الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل قمة الدرع الخيرية

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

يواجه مانشستر سيتي جاره وغريمه مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، في كأس الدرع الخيرية.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة كأس الدرع الخيرية بصفته بطل الدوري الإنجليزي، ومانشستر يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 في تاريخ الشياطين الحمر.

وخسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب "ويمبلي" وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.


مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي


يحمل مانشستر سيتي في خزائنه 6 ألقاب من كأس الدرع الخيرية، فيما فاز مانشستر يونايتد باللقب 21 مرة.

ولم يلتق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وجها لوجه في الدرع الخيرية إلا مرتين فقط، وتفوق اليونايتد في المباراتين، حيث فاز في المواجهة الأولى بهدف دون رد يوم 24 أكتوبر1956، وفاز في المواجهة الثانية بهدف أيضا يوم 7 أغسطس 2011.


تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل قمة اليوم


تواجه الفريقان في بطولة الدرع الخيرية مرتين فقط، وخلال هذين المواجهتين تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز، مرة أولى خلال فترة الخمسينات والأخيرة في عام 2011.

وإجماليًا التقى الفريقان في 193 مباراة من قبل في جميع البطولات قبل نهائي كأس الدرع الخيرية، ليصبح هذا اللقاء رقم 194.

حقق الشياطين الحمر الفوز في 79 مباراة، فيما انتصر السيتي 61 مرة، وحضر التعادل بين الفريقين في 53 مواجهة، وسجل لاعبو مانشستر يونايتد 275 هدفا، فيما استقبلت شباكهم 273.