الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

مانشستر سيتي يتلقى ضربة قوية قبل ساعات من قمة الدرع الخيرية

جوارديولا - جريليش
جوارديولا - جريليش

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن تعرض المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي لضربة قوية قبل مواجهة مانشستر يونايتد في كأس الدرع الخيرية.

ويواجه مانشستر سيتي جاره وغريمه مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، في كأس الدرع الخيرية.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة كأس الدرع الخيرية بصفته بطل الدوري الإنجليزي، ومانشستر يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن جاك جريليش سيغيب عن مباراة مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد بسبب الإصابة، بعدما كان من المقرر أن يبدأ أساسيًا لإشادة بيب جوارديولا بأدائه الرائع في فترة الإعداد.

وأضافت الصحيفة أن جاك جريليش تعرض لإصابة خلال تدريبات الفريق الأخيرة استعدادا لمباراة مانشستر يونايتد بكأس الدرع الخيرية، الأمر الذي سيضع بيب جوارديولا في حيرة بشأن بديله بالديربي.

ويعاني مانشستر سيتي من سلسلة سلبية في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه في 2019 على حساب الريدز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.

كما ستكون مباراة اليوم هي الأولى لمانشستر يونايتد في الدرع الخيرية منذ عام 2016، آخر سنة حقق خلالها الفريق إحدى بطولتي الدوري أو الكأس، حيث فاز الشياطين الحمر أبطال الكأس على ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وقتها في لقاء الدرع الخيرية بنتيجة 2-1.

وتعتبر هذه السنة الرابعة على التوالي التي يظهر فيها مانشستر سيتي في الدرع الخيرية على الرغم من فشله في الفوز بالبطولة في أي من الأعوام 2021 أو 2022 أو 2023، ولم يسبقه لهذا الفشل سوى مانشستر يونايتد فقط بين 1998 إلى 2001 بفوزه في البطولة خلال أربع سنوات متتالية.