أفضل وقت لتناول فيتامين سي

أفضل وقت لتناول فيتامين
أفضل وقت لتناول فيتامين سي

أفضل وقت لتناول فيتامين سي.. فيتامين سي من الفيتامينات الضرورية، التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، من خلال تقوية جهاز المناعة، ومن ثم الوقاية من الأمراض. 

أفضل وقت لتناول فيتامين سي

أفضل وقت لتناول فيتامين سي.. وفيتامين سي من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، ويعتبر من المغذيات الحيوية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض، كما يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال؛ لتعزيز صحتهم وتعزيز نموهم وتطورهم العقلي والجسدي، ويعد أفضل وقت لتناول فيتامين سي هو قبل تناول وجبة العشاء بمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة، لضمان امتصاص الجسم له بشكل أفضل.

ما هى الجرعة اليومية لفيتامين سي؟

وفيتامين سي هو أحد الفيتامينات المهمة للصحة بشكل عام ويمكن أن نجده في الأغذية، مثل: الفواكه، والخضروات الطازجة وخاصة الحمضيات، وقد نحصل عليه بشكل مباشر على شكل مكمل غذائي، أما الجرعة اليومية من فيتامين سي سواء من الطعام أو من المكملات تكون كالآتي:

الجرعة اليومية من فيتامين سي من الطعام تساوي 90 ملليجرام يوميًا للذكور البالغين، في حين تبلغ 75 ملليجرام للإناث البالغات، في حين أن الحوامل اللواتي يبلغن من العمر 19 سنة فما فوق فيحتجن 120 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا.

أما الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين سي يجب عليهم الحصول على 100 إلى 200 ملليجرام من فيتامين سي لضبط مستوياته في الدم. 

فيتامين سي هو أحد الفيتامينات المهمة للصحة بشكل عام

الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين سي يجب عليهم الحصول على 100 إلى 200 ملليجرام 

جرعة فيتامين سي من الطعام للأطفال

ويتم تصنيف الجرعة الموصى بها من فيتامين سي من الطعام للأطفال حسب العمر كالآتي: 

الأطفال من شهر إلى 6 أشهر حوالى 40 ملليجرام يوميًا.

الأطفال من 7 إلى 12 شهر حوالى 50 ملليجرام يوميًا.

الأطفال من سنة إلى 3 سنوات حوالى 15 ملليجرام يوميًا.

الأطفال 4 إلى 8 سنوات حوالى 25 ملليجرام يوميُا.

الأطفال من 9 إلى 13 سنة حوالى 45 ملليجرام يوميًا.

ما كمية احتياج الجسم لفيتامين سي يوميا؟

والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي 90 ملليجرام للرجال البالغين و75 ملليجرام للنساء البالغات، وقد يتسبب تناول جرعات زائدة من فيتامين سي عند بعض الأشخاص حصوات الكلى كما يزيد الاستخدام طويل الأمد لمكملات فيتامين سي الفموية التي تزيد عن 2000 ملليجرام في اليوم من مخاطر التعرض للآثار الجانبية الكبيرة.

ويجب إبلاغ الطبيب قبل إجراء أي فحوصات طبية وتحاليل مخبرية بتناولك لمكملات فيتامين سي إذ قد تتداخل المستويات العالية من فيتامين سي مع نتائج بعض الاختبارات والتحاليل، مثل اختبارات البراز للكشف الدم الخفي أو اختبارات فحص الجلوكوز.