كيف تواجه القوات المسلحة الجنوبية باليمن تحديات كبيرة في حربها ضد الإرهاب؟

 القوات المسلحة الجنوبية
القوات المسلحة الجنوبية باليمن

 شنت القوات المسلحة بجنوب اليمن سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة في محافظة أبين، أدت إلى تحرير عدد من المناطق الحيوية التي كانت تحت سيطرة الجماعات الإرهابية. 

 

فبعد سلسلة من الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية باليمن  في محافظة  أبين ضد تنظيم القاعدة الإرهابي شهدت المحافظة تصاعدًا في العمليات الإرهابية مؤخرًا، ضد القوات المسلحة الجنوبية.


على الرغم من الضربات القوية التي تلقاها التنظيم الإرهابي، إلا أن محاولاته للعودة إلى الواجهة تظل قائمة حيث تشير التقارير إلى أن الجماعات الإرهابية تستغل الطبيعة الجغرافية الوعرة لمحافظة أبين، إلى جانب الدعم الخفي الذي تتلقاه من جهات إقليمية تسعى لزعزعة استقرار الجنوب. ورغم هذه المحاولات، تظل القوات المسلحة الجنوبية متماسكة وتواصل تعزيز مواقعها، متعهدة بتطهير المحافظة من فلول الإرهاب.


كما تواجه القوات المسلحة الجنوبية  باليمن في أبين تحديات كبيرة في حربها ضد الإرهاب، خاصة في ظل تعقيدات المشهد الأمني ووجود بعض الخلايا النائمة التي تنتظر فرصتها للانقضاض. ومع ذلك، تواصل القيادة الجنوبية ممثلة باللواء عيدروس الزُبيدي في تعزيز القوات المسلحة الجنوبية وتجهيزها بأحدث الوسائل لمواجهة تهديدات ومخاطر تنظيم القاعدة ومليشيات الحوثي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1