8 من فوائد الخيار للبشرة.. لا تتنازلي عنه طوال الصيف

فوائد الخيار للبشرة
فوائد الخيار للبشرة

تبحث العديد من الفتيات عن فوائد الخيار للبشرة، وهي فوائد متنوعة تمنح البشرة الانتعاش والترطيب والتجديد فضلا عن التهدئة من أشعة الشمس الحارقة، والتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين، وتنبع كل فوائد الخيار للبشرة بفضل محتواه العالي من الماء وعدد السعرات الحرارية المنخفض، فهو يشكل إضافة صحية لأي نظام غذائي دون قلق من السمنة.

 

فوائد الخيار للبشرة

لا تقتصر فوائد الخيار للبشرة على طبيعته المنعشة فقط ولكن هناك فوائد أخرى نرصدها للخيار الذي ينتمي إلى عائلة القرعيات، ويستحب تناوله في فصل الصيف تحديدا على العصائر والسلطات والسندوتشات، وفيما يلي نستعرض فوائد الخيار للبشرة وفقا لموقع بولد سكاي.

فوائد الخيار للبشرة

تجديد البشرة

يمكن استعمال الخيار في وصفات ماسكات للبشرة تعمل على تجديدها وتنظيفها وشد الجلد كالتالي:

  • اعصري الخيار في الخلاط واضيفي له ملعقة زبادي وملعقة من جل الصبار وملعقة من العسل ونصف ملعقة عصير ليمون.
  • قلبي مكونات الماسك وضعي طبقة من القناع على البشرة الرطبة واتركيه لمدة خمس دقائق.
  • ثم قومي بوضع القناع المتبقي مرة أو مرتين أخريين لمدة إجمالية تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.
  • بعد أن يجف، اشطفيه بالماء الفاتر، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق مسام بشرتك.

 

علاج اسمرار الجلد

من فوائد الخيار للبشرة أيضا إمكانية استعماله قابضًا خفيفًا يساعد على التخلص من اسمرار الجلد، حيث يتم خفق الخيار في الخلاط للحصول على عصير مائي، يتم دهنه على البشرة بقطنة نظيفة، فهو يمتلك خاصية تبييض خفيفة يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة.

 

تقليل انتفاخات العين

ماسك الخيار يوفر راحة فورية من انتفاخات العيين، وكل المطلوب هو وضع شريحتين من الخيار البارد على العينين وتركهما لمدة 20 دقيقة، حيث يعمل حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين الموجودان في الخيار على تقليل معدل احتباس الماء، مما يقلل بدوره من التورم والانتفاخ حول العينين. 

 

تهدئة حروق الشمس

يساعد الخيار أيضًا على علاج حروق الشمس، ولذلك ينصح بوضع الخيار المهروس أو شرائح الخيار بعناية على المنطقة المصابة وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حيث يعد الخيار طريقة طبيعية ولطيفة لعلاج حروق الشمس لأنه يساعد على سحب الحرارة الكامنة من الجسم.

 

ترطيب البشرة

ومن أبرز فوائد الخيار للبشرة، بل والاستخدام الأكثر شيوعا للخيار هو تحسين وتجديد وترطيب البشرة من خلال إضافة عصير الليمون إلى عصير الخيار ووضعه على البشرة، حيث سيساعد تطبيق هذا القناع على تحسين لون البشرة وسيضيف توهجًا إليها لأن الخيار قابض خفيف ومرطب.

 

علاج المسام المفتوحة

يمكن أيضًا استخدام الخيار لعلاج المسام المفتوحة وحبوب الحرارة على الساقين، وذلك من خلال استعمال عصير الخيار مع خل التفاح مع لب الطماطم وجل الصبار، إذ يتم مزج هذه المكونات واستعماله تونر للبشرة، حيث يمكن لعصير الخيار أن يمتص الحرارة، مما يمنح الجلد البرودة ويغلق المسام المفتوحة.

 

مكافحة السيلوليت

يساعد الخيار أيضًا في التخلص من السيلوليت من الفخذين، ولذلك ينصح باستعمال عصير الخيار مع القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل الخام للحصول على عجينة سميكة توضع على المناطق المصابة، ومن ثم لف المنطقة بقطعة قماش ثم بتقشيرها بلطف بعد 30 دقيقة، حيث يحتوي عصير الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يشبه الألياف مسؤول عن مرونة الجلد وإزالة السيلوليت.

 

التقليل من الهالات السوداء

من ضمن فوائد الخيار للبشرة أيضا، أن استخدام شرائح الخيار حول العينين يقلل أيضًا من ظهور الهالات السوداء بسرعة شديدة، وكل المطلوب هو وضع شريحتين من الخيار على العينين وتركهما لمدة 20 دقيقة، كما يمكن أيضا نقع قطعتين من القطن في عصير الخيار ووضعهما على العينين، حيث تساعد وفرة مضادات الأكسدة والسيليكا في الخيار في التخلص ببطء من الهالات السوداء.