فوائد مكعبات الثلج للوجه.. استخدميه في المصيف لهذا السبب

فوائد مكعبات الثلج
فوائد مكعبات الثلج للوجه

فوائد مكعبات الثلج للوجه هو ما نقدمه للفتيات في هذا التقرير ليكون ضمن روتين العناية بالبشرة وخصوصا في فصل الصيف وعند الذهاب إلى المصايف حيث التعرض لحرارة الشمس المباشرة على الشواطئ ما يتطلب تدليك الوجه بمكعبات الثلج قبل النوم لتقليل الالتهاب والاحمرار والتورم، كما ثبتت فوائد مكعبات الثلج في تهدئة البشرة المتهيجة الناتجة عن حالات مثل حب الشباب أو الإكزيما. 

 

فوائد مكعبات الثلج للوجه

تتحقق فوائد مكعبات الثلج للوجه عند لف الثلج بقطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية ومن ثم وضعه على الوجه، فلا يفضل وضع الثلج مباشرة على الجلد حتى لا يتسبب في ضرر كبير لها، ومن فوائد مكعبات الثلج للوجه ما نوضحه لكم وفقا لموقع بولد سكاي كالتالي:

فوائد مكعبات الثلج للوجه

 

يحسن الدورة الدموية في الوجه

يعمل تدليك الوجه بالثلج على تحسين الدورة الدموية وجعلها مشرقة، حيث يؤدي وضع الثلج على الوجه إلى تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل في البداية من تدفق الدم إلى البشرة، ولتحقيق التوازن في ذلك، يبدأ الجسم في توزيع المزيد من الدم على الوجه، مما يجعله حيويًا ومشرقًا.

 

 يعزز امتصاص الكريمات

من فوائد مكعبات الثلج للوجه، أنه يعزز ويضمن امتصاص البشرة لجميع المنتجات التي توضع عليها سواء كريمًا ليليًا أو أي مصل على البشرة، ولذلك ينصح بفرك مكعبًا من الثلج على البشرة يوميا، حيث يؤدي هذا إلى تضييق الشعيرات الدموية على الوجه ويخلق تأثيرًا شدًا على البشرة، مما يساعد بدوره على امتصاص المنتجات بشكل أفضل.

 

يزيل الهالات السوداء

وضع الثلج على الوجه بشكل منتظم يمكن أن يساعد في التعامل مع الهالات السوداء العنيدة، ولذلك ينصح بغلي القليل من ماء الورد وخلط عصير الخيار به، ثم تجميد هذا الخليط ثم ضع مكعب الثلج على منطقة العين بهذا الخليط يوميا ولمدة طويلة حتى تؤتي بثمارها المرجوة، ويمكنكم الاطلاع على فوائد الخيار للبشرة من هنـــــــــــــــا.

 

 يهدئ ويخفف من حب الشباب 

تعمل مكعبات الثلج مفعول السحر في تهدئة وتخفيف حب الشباب، حيث يساعد على تقليل إنتاج الزيوت على البشرة، كما أنه يعمل بشكل جيد في علاج النتوءات والتورم الناتج عن حب الشباب.

 

يقلل الهالات السوداء تحت العين

يمكن علاج تراكم السوائل المفرط تحت العينين باستخدام مكعب من الثلج، حيث تحريك المكعب في حركة دائرية من الزاوية الداخلية للعينين باتجاه الحاجبين، وسيساعد هذا في تقليل التورم.

 

يضيق مسام الجلد

يحتوي الوجه على مسام تفرز الزيوت الطبيعية والعرق، وبالتالي تساعد في الحفاظ على نظافته، ومع ذلك، إذا تراكمت الأوساخ في المسام، فإنها تسبب البثور وحب الشباب، ولكن فرك مكعب من الثلج على الوجه بعد غسله يعمل على تقليص المسام ويساعد في توحيد لون البشرة.

 

يقلل من ظهور التجاعيد

يساعد وضع مكعبات الثلج على الوجه في التحكم في التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فهو لا يساعد فقط في تقليل التجاعيد الموجودة ولكنه يمنع أيضًا تكوين خطوط جديدة وقد يساعد في شد الجلد.

 

ينعم الشفاه

تدليك الشفاه بمكعب الثلج يساعد في تقليل الالتهاب ما يقلل من تشقق الشفاه ولكن يفضل أيضًا شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة والشفاه.

 

علاج سهل لطفح الحرارة

تعتبر مكعبات الثلج علاجًا طبيعيًا لعلاج طفح الحرارة، حيث يتم لف مكعب الثلج بقطعة قماش قطنية ويتم فركها على المنطقة المصابة ما يخفف الالتهاب الناتج عن الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة ويعزز التئام الجلد وتغذيته.

 

يخفف من حروق الشمس

بعد وضع مكعبات الثلج على المنطقة المصابة بحروق الشمس، يمكن ملاحظة انخفاض كبير في الالتهاب والاحمرار، ومع ذلك، تتلاشى حروق الشمس مع مرور الوقت ومع الاستخدام المنتظم.

 

 تقشير البشرة

يمكن التخلص من جميع المقشرات التجارية المتاحة بطريقة طبيعية ونقية، بفرك الوجه بمكعبات ثلج الحليب، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة بينما يعمل مكعب الثلج على تحسين إشراق البشرة وتوهجها الطبيعي.