بالتزامن مع ذكرى "سهام الشرق".. كيف حققت القوات المسلحة الجنوبية باليمن انتصارات كبيرة ضد أكبر معاقل التنظيمات الإرهابية؟

القوات المسلحة الجنوبية
القوات المسلحة الجنوبية باليمن

#الشهيد_عبداللطيف_السيد_قاهر_الارهاب.. تحل هذه الأيام الذكرى الأولى لاستشهاد القائد البطل العميد عبد اللطيف السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين بجنوب اليمن، ورفاقه الأبطال الذين ارتقوا إلى جوار ربهم يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023م. 


وفي إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد عبداللطيف السيد والذكرى الثانية لانطلاق عملية "سهام الشرق"، ألقى اللواء عيدروس بن قاسم بن عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، كلمة مسجلة في حفل التأبين بالعاصمة عدن، يوم الخميس 22 أغسطس 2024م، قال فيها: " نقف في هذا اليوم المهيب لتأبين الشهيد القائد البطل العميد عبداللطيف السيد، ذلك القائد الفذ والمقاتل الشجاع الذي ضرب خلال مسيرته النضالية أروع صور وقيم ومعاني التضحية والفداء لأجل أرضه ودينه ووطنه"، مؤكدًا "إن اجتماعًا واقترانًا ذكرى استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد بذكرى انطلاق عملية "سهام الشرق"، تحمل معاني ودلالات كثيرة، تؤكد في مجملها التزامنا بالوفاء للشهيد القائد عبد اللطيف السيد وكل شهداء الجنوب."


وفي نوفمبر 2017م، استُهدف موكبه بعبوات ناسفة زرعتها عناصر القاعدة أثناء مغادرته المحفد متجهًا إلى زنجبار، وفي فبراير 2019م، تعرض لمحاولة اغتيال بعبوات ناسفة في المحفد. كما تعرض لهجوم مسلح في نوفمبر 2021م أدى لإصابة قائد حراسته بإصابات خطيرة، وفي مايو 2020م، استهدف موكبه هجوم مسلح في منطقة باتيس، أسفر عن استشهاد اثنين من مرافقيه. أما في مارس 2022م، فتعرض لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في الطريق الرابط بين جعار وزنجبار، إلى أن استشهد القائد البطل في عملية غادرة عام 2023م.

 

جاء يوم 10 أغسطس 2023م ليكون شاهدًا على استشهاد القائد عبد اللطيف السيد ورفاقه، بالإضافة إلى استشهاد اثنين من أبرز وجهاء ومشايخ أبين، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة زرعتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية في مودية بمحافظة أبين. كان القائد الشهيد في هذا اليوم يقود عملية "سيوف حوّس" لتطهير أبين من الإرهاب، تلك العملية التي كانت جزءًا من سلسلة الجهود العسكرية الرامية إلى اجتثاث التنظيمات الإرهابية من الجنوب.

 

تتزامن الذكرى الأولى لاستشهاد القائد البطل عبد اللطيف السيد مع حلول الذكرى الأولى لانطلاق عملية "سهام الشرق" في أبين، وهي عملية أساسية استهدفت استئصال الجماعات الإرهابية من المحافظة. 

 

كان الشهيد عبداللطيف السيد أحد أعمدة هذه العملية وأبرز قادتها، حيث قادها ببسالة لتحقيق الأهداف المرسومة في تطهير المحافظة من براثن الإرهاب. 

 

وقد حققت القوات المسلحة الجنوبية باليمن، بقيادته، انتصارات كبيرة في وادي عومران ووادي جنن، اللذين كانا يُعدان من أكبر معاقل التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

 

أولى المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلًا باللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، اهتمامًا كبيرًا لإحياء الذكرى الأولى لاستشهاد القائد البطل عبد اللطيف السيد ورفاقه.

 

 فالمجلس يحرص على إحياء هذه الذكرى بما يليق بحجم التضحيات والبطولات التي سطرها الشهيد البطل عبداللطيف السيد في مكافحة الإرهاب، ولما يقتضيه الواجب الوطني من اهتمام بمثل هكذا أبطال وقادة خلدهم التاريخ، وخلد أعمالهم وبطولاتهم وتضحياتهم، واقيمت احتفالية تأبين كبيرة في العاصمة عدن، تكريمًا لهذا القائد الذي كان أحد أعمدة القوات المسلحة الجنوبية، والذي حقق إنجازات كبيرة في عملية "سهام الشرق" لتطهير أبين من العناصر الإرهابية.

 هذا الاهتمام يعكس تقدير ووفاء القيادة الجنوبية لتضحيات هؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً في سبيل أمن واستقرار الجنوب، ويعزز من وحدة الصف الجنوبي في مواجهة التحديات التي لا تزال ماثلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1