موعد تقليل الاغتراب والتحويلات

موعد تقليل الاغتراب
موعد تقليل الاغتراب والتحويلات

يعد الانتهاء من مرحلة التنسيق للجامعات للعام الدراسي 2024/2025، يبدأ الطلاب في التطلع إلى مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات، والتي تشكل فرصة مهمة لهم لتعديل رغباتهم والتسجيل في الكليات التي تتناسب مع تطلعاتهم. هذه المرحلة تتيح للطلاب فرصة أخيرة لضبط اختياراتهم بما يتوافق مع مواقعهم الجغرافية وتفضيلاتهم الشخصية.

 

موعد تقليل الاغتراب والتحويلات

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات ستبدأ بعد انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات وإعلان نتائجها. ومن المتوقع أن تبدأ هذه المرحلة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية.

 

من المتوقع أن تُعلن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق 2024 خلال 72 ساعة من انتهاء فترة التقديم. يمكن للطلاب متابعة نتائجهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط المخصص.

 

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

  • 1. قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني من هـــنــــا. 
    2. اضغط على «خدمات تنسيق الثانوية العامة».
    3. اختر أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.
    4. أدخل رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.
    5. اضغط على التالي.
    6. ستظهر نتيجة التنسيق الخاصة بك.
    7. تأكد من طباعة بطاقة التشريح لاستخدامها في تقديم المستندات المطلوبة للكلية.

 

أعلن الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها، وستكون بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي. يتم القبول وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، ووافق المجلس أيضًا على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين للعام الدراسي 2024/2025.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1