الأربعاء 18 سبتمبر 2024
booked.net

كيف تتم ممارسة التأمل؟.. ثلاث خطوات فقط لتحقيق 7 فوائد صحية ونفسية

كيف تتم ممارسة التأمل؟
كيف تتم ممارسة التأمل؟

كيف تتم ممارسة التأمل؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الأشخاص وخصوصا المبتدئين في رياضة التأمل، فهي أحد أشكال الرياضة العقلية وللتأمل الكثير من الفوائد المذهلة في خفض مستويات التوتر، وتحسين جودة النوم، وتعزيز الإدراك وتقوية العقل والتفكير، ولذلك نوضح لكم كيفية التأمل بـ التأمل الهرمي الذي ينصح به المختصين في هذا الشأن.

 

كيف تتم ممارسة التأمل؟

لكل من يتساءل كيف تتم ممارسة التأمل؟ فقد أوضح مدربو اليوجا، أن التأمل الهرمي هو الأفضل ويعتمد على ممارسة التأمل تحت هيكل هرمي مبني بزاوية معينة، هذه الهياكل هي أجهزة إرسال واستقبال رائعة لطاقات الكون، ولممارسة هذا النوع من التأمل يجب الجلوس في وضعية الأضلاع المثلثة ثلاثية الأبعاد ذات القواعد العريضة من الأرجل، والقمم المدببة من الرأس.

 

ووفقا لموقع Health Line، فإن بناء هذه الهياكل في التأمل الهرمي سيكون عبارة عن مخازن للطاقة، بحيث تميل باتجاه المجال المغناطيسي للأرض وهي أجهزة استقبال وإرسال مثالية للطاقة الكونية، حيث يقال إن زوايا الهرم تساعد على محاذاة وتوازن الطاقات الروحية والجسدية.

 

ولممارسة التأمل الهرمي أيضا، يمكن الذهاب إلى أحد مراكز الأهرامات، أو بناء هيكلًا هندسيًا ثلاثي الأبعاد في الغرفة باستخدام مواد طبيعية من الخشب أو الرخام، على أن يكون حجمه أكبر بثلاث مرات على الأقل من حجم الشخص الذي سيمارس التأمل بداخله.

كيف تتم ممارسة التأمل؟

 

ما هو التأمل الصحيح؟

ولممارسة التأمل بشكل صحيح يجب إتباع ما يلي:

إزالة الأدوات

لا بد من إزالة أي أجهزة باستثناء جهاز لتشغيل موسيقى هادئة أثناء التأمل داخل الهرم، حيث تتسبب الأجهزة في حدوث صدع في نقل اهتزازات الطاقة وإفساد الغرض من التأمل بالكامل، كما يفضل إزالة أي أشياء جلدية أو معدنية لأن خصائصها الماصة ستسبب تأثيرًا عكسيًا.

 

الملابس 

تساعد الملابس الفضفاضة والخفيفة على الشعور بالراحة والقدرة على استقبال الطاقة بشكل أفضل أثناء التأمل، كما أن المكان النظيف الخالي من الروائح الكريهة سيجعل التأمل أمرًا سهلًا. 

 

بدء التأمل

بعد الانتهاء من الترتيبات، يبدأ التأمل بالجلوس في وضعية التكديس مع إبقاء ساق واحدة مطوية فوق الأخرى على حصيرة مريحة إما في الاتجاه الشرقي أو الشمالي أو الشمالي الشرقي، ثم البدء في التأمل بالزفير والاستنشاق بعمق والشعور بالأنفاس أثناء القيام بذلك على أن يتم التأمل بعقلية هادئة واليقين في الشعور باهتزازات إيجابية.

كيف تتم ممارسة التأمل؟

 

فوائد التأمل

هناك العديد من فوائد التأمل التي يمكن الشعور بها على المدى القصير أو الطويل كالتالي:

  1. يساعد التأمل الهرمي على تحسين وتصحيح البصر، حيث يساعد في تقوية عضلات العين وكذلك تشكيل العينين.
  2. يحسن السمع ويخفف من جميع أنواع التوتر ما يقلل بدوره من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  3. يساهم في تهدئة الدماغ واسترخاء الساقين ما يحسن جودة النوم ويعالج الأرق.
  4. يوفر راحة من التهاب المفاصل كما يخفف آلام الظهر في حال ممارسة التأمل يوميا بشكل صحيح.
  5. يساعد على التركيز والوصول إلى الحلول لجميع المشاكل كما يزيد الثقة بالنفس.
  6. يوفر الراحة والاسترخاء وبالتالي يعالج الصداع وآلام الحيض للنساء.
  7. يحسن وظائف الغدة الدرقية التي تنتج الهرمونات، وبالتالي يعمل على توازن مستوى الهرمونات في الجسم.