وسط ارتياح شعبي.. نشطاء وسياسيون عن قرار الزبيدي بشأن العميد عبدالرحمن المحرّمي: دولة الجنوب قادمة

العميد عبدالرحمن
العميد عبدالرحمن المحرّمي

أصدر اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي باليمن، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، قرارًا بتكليف نائبه العميد عبدالرحمن المحرّمي (أبو زرعة) بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

وبموجب هذا التكليف، يتولى العميد المحرّمي الإشراف الكامل على عمل القوات الأمنية، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى إعادة هيكلتها وتنظيمها بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجنوب.

 

وقضت المادة الأخيرة من قرار التكليف، بالعمل به من تاريخ صدوره، وإلغاء أي تكليف سابق يتعارض مع أحكامه ونشره في الجريدة الرسمية للمجلس.

ردود الفعل

ارتياح شعبي عارمة عبر عنها الرأي العام الجنوبي في مواقع التواصل الاجتماعي القرار بعث في قلوب الناس الأمل بأن البناء للأجهزة الأمنية وفي مقدمتها "جهاز امن مكافحة الإرهاب" سيتم وفق تنظيم قوي يعزز اللحمة الجنوبية ويبعد كل الشوائب ويعالج جميع الاختلالات التي كان الناس يراها بشكل دوري وسيضبط الفوضى والفساد في الأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة وأصبح الناس يرون من هذا القرار النظام والدولة التي حلموا بها وناضلوا من أجلها وقدموا في سبيلها قوافل من الشهداء وتضحيات عظيمة طوال السنوات الماضية.

 

وقال نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن القرار ومنح الثقة للعميد المحرمي يؤكد بما لايدع مجال للشك أن دولة الجنوب تخطو خطى ثابتة وسريعة نحو طريق الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية' قرار اعاد التوازنات في القوة العسكرية ووحدها على طريق اعلان الجيش الجنوبي أو القوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية التي لاتقهر وسوف تعيد هيبة الدولة التي غابت منذ ثلاثين عام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1