بعرض عسكري.. قوات اللواء 14 صاعقة تحيي الذكرى الخامسة لتأسيسها والذكرى ال53 لتأسيس الجيش الجنوبي باليمن

العرض العسكري
العرض العسكري

بعرض عسكري أحيت قيادة وصف ضباط ومنتسبي اللواء 14 صاعقة الذكرى الخامسة لتأسيس اللواء والذكرى ال53 لتأسيس الجيش الجنوبي باليمن.

 

وفي مستهل هذه الذكرى العزيزة عدد العميد معوضه التضحيات الجسيمة التي قدمها ابطال اللواء، والانجازات التي حققوها في دحر الإرهابيين والتصدي للغزاة الذي كان للواء دورًا بارزًا في مختلف جبهات القتال.

واستذكر العميد معوضه القوة التي كان يتحلى بها قوام الجيش الجنوبي منذ تأسيسه في السبعينات وكيف كان جيشًا مهابًا على المستوى الدولي والإقليمي، حاثا بذات الوقت أفراد وضباط اللواء 14 صاعقة على المحافظة على الاستعداد الدائم والجاهزية القتالية العالية،واليقظة وبذل المزيد من الجهود في التدريب على مختلف أنواع الأسلحة للتصدي لكل الغزاة الطامعين.

 

وفي سياق الاحتفاء بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي باليمن أشار العميد معوضه على أهمية وضرورة نبذ الخلافات الشخصية وتوحيد الصف الجنوبي وتنسيق الجهود والمضي قدما خلف قيادتنا السياسية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي للتصدي لتلك المؤامرات التي تستهدف القوات المسلحة الجنوبية والنيل من عزيمة شعب الجنوب.

 

وثمن العميد معوضه الدور الذي تلعبه القيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي وبالمنجزات التي تحققت وما ستتحقق، معاهدا إيهام أن قوات اللواء 14 صاعقة على العهد إلى جانب أبناء شعبنا الجنوبي العظيم وإلى جانب القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو المجلس الرئاسي.

وفي الختام ترحم العميد معوضه على أرواح الشهداء التي سقطت بمختلف الجبهات دفاعًا عن الجنوب وشعبه مؤكدًا أننا وبقواتنا على درب الابطال سائرون مهما كانت التحديات والصعوبات ماضون ماضون دون تراجع قيد أنملة.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1