ذكرى التأسيس.. كيف نجح الزبيدي في تأسيس جيش جنوبي قوي؟

جيش الجنوب
جيش الجنوب

نجحت المقاومة الجنوبية باليمن في تحرير أغلب الأراضي الجنوبية بعد معارك شرسة خاضتها في مواجهة قوات الاحتلال.


حيث أنه بعد تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي حرص  على إعادة بناء القوات المسلحة الجنوبية وفق احدث الأسس والأنظمة العسكرية المحترفة.


وتحقيقًا لهذا الهدف بدأ الزبيدي بتأسيس الألوية الجنوبية ودمج المقاتلين الجنوبيين وتوزيعهم على الوحدات العسكرية وتنظيم هذه الوحدات وترقيم أفرادها وصرف رواتبهم.


بذل الزبيدي جهودًا مضنية في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية الجنوبية والدفع بأصحاب الكفاءة والخبرة لتولي مواقع القيادة في القوات المسلحة الجنوبية ودمج التشكيلات المسلحة التي نشأت في ظل الحرب المستمرة.

 

نجح الزبيدي في تأسيس جيش جنوبي قوي يعتبر خير خلف لجيش الجنوب قبل عام 90 واستطاع الجيش الجنوبي الجديد أن يحقق انتصارات كبيرة في مواجهة مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح الإرهابي وعصابات الشر والإرهاب وبفضل هذا الجيش بات الجنوب اليوم آمنًا ومستقرًا رغم المؤامرات الرامية لإغراقه بالفوضى والصراعات.


يبلغ قوام القوات المسلحة الجنوبية حاليًا ما يزيد عن 100000 جندي وضابط موزعين على العديد من الوحدات العسكرية والأمنية وأهمها ألوية الحماية،وقوات العاصفة، وقوات الدعم والإسناد وقوات النخبة الحضرمية وقوات العمالقة الجنوبية وقوات الحزام الأمني وقوات دفاع شبوة،وألوية المقاومة الجنوبية
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1