بحضور الكثيري.. حفل تخرج الدورة التدريبية العاشرة "دفعة شهداء أبين" ودورة الضباط الإداريين لقوات الحزام الأمني بعدن

الكثيري
الكثيري

نظمت قوات الحزام الأمني في عدن، اليوم الأحد، حفل تخرج الدورة التدريبية العاشرة "دفعة شهداء أبين" ودورة الضباط الإداريين.

 

شهد حفل التخرج علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادات قوات الحزامي الأمني في عدن.


يذكر أن إعلان تأسيس الجيش الجنوبي كان في الأول من سبتمبر من عام 1971، في حفل إشهار الكلية العسكرية بصلاح الدين بالعاصمة عدن.

مهمة الجيش الجنوبي كانت حماية الحدود الجغرافية والحفاظ على استقرار الأوضاع في الجنوب كجيش جنوبي رسمي.

منذ استقلال الجنوب في 30 نوفمبر 1967، عملت القيادة السياسية في الجنوب على بناء القوات المسلحة على أسس علمية ووطنية وقيم إنسانية.

وتحلى الجيش الجنوبي منذ تأسيسه، بالإخلاص وحب التضحية والفداء والاستعداد القتالي العالي للذود عن حياض الوطن الجنوبي وحماية مكتسباته الوطنية.

 

القوة والجسارة التي تحلى بها الجيش الجنوبي منذ تأسيسه أثار رعب أعدائه، حيث وقعت حرب غير متكافئة في مواجهة الجيش اليمني، غير أن الجنوب تمكن من إحباط المؤامرة، التي كانت الاستهداف الأول للنيل سريعًا من الجيش الجنوبي.

 

صمد الجنوب بقوة واستطاع أن يعزز قدراته العسكرية، وحقق نصرًا كبيرًا على قوى الشر اليمنية، ثم انخرط في مسار التطور العسكري الكبير، ما أكَّد أن الجنوب العربي يقف على أرضية صلبة ومتينة في مواجهة الإرهاب.

 

مع مرور السنوات، حافظ الجيش الجنوبي على مكانته الفريدة وعمل على تقوية صفوفه، مع العناية الكبيرة بتطبيق النظام والقانون ومراعاة كل الضوابط والقواعد المنصوص عليها في القوانين وفي الأنظمة العسكرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1