الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

«لا يؤدون مهامهم».. دي بروين يهاجم زملائه في بلجيكا بعد خسارة فرنسا

دي بروين
دي بروين

أطلق كيفن دي بروين، قائد منتخب بلجيكا، سهام غضبه نحو زملائه اللاعبين، بعد الخسارة أمام فرنسا في ثاني جولات دوري الأمم الأوروبية.

وخسرت بلجيكا على أرض فرنسا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية 2024-2025، ليعود الشياطين للتعثر بعد الفوز في الجولة الأولى على الكيان 3-1، ويحصل الديوك على أول 3 نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إيطاليا 1-3 أيضا.

وقال دي بروين صاحب الـ33 عاما، في تصريحات لقناة "في تي إم" البلجيكية نقلتها وكالة رويترو: "الكثير من الأشياء سارت بشكل خاطئ في اللقاء.. لا يمكنني الحديث هنا عن تلك الأمور بوضوح، في وسائل الإعلام، لكني قلت ذلك بالفعل للاعبين في الاستراحة.. هناك أشياء كثيرة غير مقبولة، لن أقول ما هي".

وأضاف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي: "يجب أن يكون الفريق أفضل ويتحسن في كل شيء.. إذا كان المستوى الذي نريد الوصول إليه هو الأفضل فعلينا أن نعطي كل شيء، وإذا لم نفعل ذلك يكون الأمر قد انتهى".

ورغم ذلك فإن دي بروين أشار إلى إحدى المشكلات في تصريحاته الإعلامية، حيث قال: "نحن كثيرون في الدفاع.. إذا بقينا بـ6 لاعبين في الدفاع، فلن يكون هناك أي ربط.. هذا هو الحال.. الأمر لا يتعلق بالتحولات (من الدفاع إلى الهجوم)، بل يتعلق بالأشخاص الذين لا يؤدون مهامهم".

وعن مقارنة الفريق الحالي بالفريق الذي حصل على المركز الثالث في كأس العالم 2018، قال دي بروين بشكل صريح: "يمكنني أن أقبل أننا لسنا جيدين كما كنا في عام 2018، لكن يجب أن نتحسن ونتطور ونعود لتقديم العروض القوية من جديد".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها دي بروين محبطا بشكل واضح من زملائه، وهو ما دعا الإيطالي دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا للتأكيد على أنه يتفهم غضبه، موضحا: "إنه قائدنا ويمتلك عقلية فوز هائلة، لذلك يمكنه أيضا أن يبدي ردة فعل عاطفية".