بسبب 115 تهمة.. عقوبات قاسية تنتظر مانشستر سيتي في "محاكمة القرن"

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية، عن العقوبات المحتملة على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد التحقيقات الجارية في ارتكاب مخالفات مالية وانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بالسنوات الأخيرة، والتي تسمى بمحاكمة القرن.

وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن التحقيقات مع مانشستر سيتي لا تزال جارية حتى الآن، مشيرة إلى وجود ما بين 115 إلى 130 تهمة موجهة إلى النادي، فيما يسمى بمحاكمة القرن.

وأضافت الصحيفة أن منافسي مانشستر سيتي يطالبون بتوقيع عقوبات قاسية ضد النادي، وعدم الاكتفاء بخصم النقاط فقط، حيث وصلت المطالب إلى طرد الفريق من جميع المنافسات المحلية، مثل الدوري الإنجليزي، وكأسا الرابطة والاتحاد.

وأوضحت أنه إذا ثبت إدانة مانشستر سيتي بالاتهام الموجهة إليه، وتم طرده من الدوري الإنجليزي بالفعل، فسيكون من الصعب استمرار الفريق في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن مانشستر سيتي افتتح مشواره في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي أمام إنتر ميلان في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب الاتحاد.


ما هي التهم الـ115 الموجهة إلى نادي مانشستر سيتي؟


كشف الدوري الإنجليزي في وقت سابق، أن مانشستر سيتي خرق القواعد على مدار التسعة مواسم الماضية بسبب فشله المزعوم في تقديم معلومات مالية دقيقة، حيث من بين الاتهامات الموجهة إلى النادي السماوي هي عدم الكشف الكامل عن المكافآت المالية التي حصل عليها أحد مديريه على مدار أربع سنوات، وتشير التهم إلى وجود عقد سري، وبالتالي فإن أحد المديرين كان يتقاضى راتبًا أعلى بكثير مما تم الإعلان عنه رسميًا.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أن مانشستر سيتي لم يلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مدار خمس سنوات، مؤكدة أن مانشستر سيتي لم يتعاون بشكل كامل مع تحقيقات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأت جلسات الاستماع يوم الإثنين الماضي حيث من المقرر أن تستمر  جلسة الاستماع الرسمية مع اللجنة المستقلة لمدة  شهرين، حيث يتعين على الدوري الإنجليزي الممتاز ومانشستر سيتي تقديم عروض قانونية مطولة، لتوضيح قضيتهما.