بعد 7 هزائم بموسم واحد.. الاتحاد يبحث عن الثأر من الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

يستضيف نادي الهلال نظيره الاتحاد، مساء اليوم السبت، على ملعب "المملكة أرينا"، في قمة منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتنطلق مباراة الهلال والاتحاد، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط من الفوز في المواجهات الثلاث التي خاضها، متقدمًا بفارق الأهداف عن الوصيف الهلال الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.


الاتحاد يبحث عن الثأر


يخوض فريق الاتحاد لقاء الليلة باحثًا عن ثأر خاص من نظيره الهلال، بعدما تلقى 7 هزائم متتالية في مختلف المسابقات الموسم الماضي.

ونجح فريق الهلال في تحقيق رقمًا تاريخيًا، عندما فاز على الاتحاد في المواجهات السبع التي جمعت الفريقين الموسم الماضي، بكل البطولات المحلية والقارية.

وجاءت أولى انتصارات الزعيم على الاتحاد في ربع نهائي البطولة العربية للأندية، حيث فاز الهلال بنتيجة 3-1، ثم فاز في مواجهتي الدوري ذهابًا 4-3 في الجوهرة المشعة، وإيابًا 3-1 على ملعب المملكة آرينا.

وشهد ربع نهائي دوري أبطال آسيا صدامًا جديدًا بين الاتحاد والهلال، حيث حقق الأخير الفوز ذهابًا خارج ملعبه بنتيجة 2-0، وكرر النتيجة نفسها إيابًا في المملكة آرينا.

وجاء الفوز الساحق للهلال على نظيره الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي الذي أقيم في الإمارات، حيث حققت كتيبة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس الفوز بنتيجة 4-1.

بينما كانت المواجهة السابعة والأخيرة في نصف نهائي الملك، ونجح الهلال في الإطاحة بالاتحاد بعد الفوز بنتيجة 2-1.