وسط تفاعل كبير مع هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_امريكا.. نشطاء: الزبيدي يسعى لإحداث تحول جذري في الملف الجنوبي

 الزبيدي
الزبيدي

#الرئيس_عيدروس_في_امريكا.. أكد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن تأتي  زيارة اللواء عيدروس الزُبيدي لأمريكا تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها شعب الجنوب، لإيصال صوته للمجتمع الدولي وحشد الدعم اللازم لانتشال الوضع الاقتصادي.

 

وأضاف النشطاء بالتزامن مع التفاعل الكبير مع هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_امريكا، بأنه تأتي الزيارة لدعم المجلس الانتقالي الجنوبي في مواجهة عبث الحوثي التأكيد على ضرورة الوقوف ضد التهديدات التي تستهدف استقرار الجنوب وتتضمن الزيارة توضيح الأدوار التي يلعبها المجلس في مواجهة التحديات الأمنية الهدف هو الحصول على دعم دولي لتعزيز هذه الجهود.

وقال أحد النشطاء بأن  الجنوب يسعى إلى تحقيق مصالحه الوطنية من خلال بناء جسور التواصل مع الإدارة الأمريكية. الحوار يدور حول التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه المنطقة. الزيارة تمثل فرصة لتعزيز التعاون المشترك وبحث حلول عملية للأزمات المتفاقمة.

 

وأكدوا بأنه الحراك الدبلوماسي يخوضه اللواء الزبيدي في عواصم القرار الدولية بقضية شعب الجنوب الاستقلالية العادلة، لإنصاف الحق وعودة الحق المغتصب إلى أهلة، حيث تسعى الزيارة إلى إحداث تحول جذري في الملف الجنوبي، حيث يقدم الزبيدي رؤيته للحل أمام الجانب الأمريكي. عبر اللقاءات، يحاول الجنوب تأمين دعم سياسي واقتصادي لقضيته. الخطوة تفتح الباب أمام جهود دولية لحل الأزمة الجنوبية.

 

يذكر أنه وصل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء السبت، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وعضو المجلس عثما مجلي، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وعبّر الزبيدي في تصريحات لوسائل الإعلام عن سعادته بالمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79، مشيرا إلى أن قدومه إلى نيويورك، للمرة الثانية.


يأتي استمرارا للجهود المبذولة لإعادة قضايا البلاد إلى واجهة الاهتمام الدولي، عبر سلسلة لقاءات سيتم عقدها مع رؤساء الوفود المشاركة، وصنّاع القرار الإقليمي والدولي.


يرافق اللواء الزبيدي في زيارته للولايات المتحدة الأمريكية عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1