تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال قبل قمة الليلة.. أفضلية واضحة لمدافع لندن

مانشستر سيتي وأرسنال
مانشستر سيتي وأرسنال

يتفوق فريق أرسنال في تاريخ مواجهاته مع مانشستر سيتي، قبل القمة المرتقبة بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل أرسنال ضيفًا على مانشستر سيتي، في ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأحد، في قمة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي وأرسنال، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وحقق مانشستر سيتي، بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا، انطلاقة مثالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب فوزه في مبارياته الأربع الأولى، ليتربع على القمة منفردا برصيد 12 نقطة، مسجلا العلامة الكاملة حتى الآن.

على الجانب الآخر، يسعى أرسنال، بقيادة مدربه الشاب ميكيل أرتيتا، لتحقيق الفوز بحثا عن تعزيز موقفه في المنافسة بقوة على اللقب الموسم الحالي.

كان أرسنال حقق الفوز في أول جولتين على وولفرهامبتون وأستون فيلا، قبل أن يفقد الفريق اللندني أول نقطتين في مشواره بالبطولة هذا الموسم بتعادله مع برايتون، لكنه سرعان ما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على توتنهام هوتسبير في الجولة، ليصبح رصيده 10 نقاط.


تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال


ستكون مباراة اليوم هي الـ 55 بين مانشستر سيتي وأرسنال منذ انطلاق النظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1992- 1993، حيث يمتلك المدفعجية الأفضلية في اللقاءات الـ54 الماضية بالمسابقة، بعد تحقيقه 24 فوزا، مقابل 19 انتصارا للسيتي، فيما فرض التعادل نفسه على 11 لقاء.

كما تعتبر هذه المباراة هي الـ 212 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويمتلك أرسنال أفضلية واضحة كذلك خلال اللقاءات السابقة التي جرت بينهما، بعدما حقق 99 فوزا مقابل 65 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما خيم التعادل على 47 مواجهة.