الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

استشهاد 13 فلسطينيًا في غزة وبوريل يدعو لإنهاء الصراع وتحقيق حل الدولتين

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

مع اقتراب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من دخول عامها الأول، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عدوانها على القطاع، حيث استشهد 13 فلسطينيًا، بينهم أطفال، إثر غارات جوية وقصف مدفعي في عدة مناطق.

وأعلنت مصادر فلسطينية، أن القصف أسفر عن استشهاد طفلين في بلدة الفخاري شرقي خان يونس، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزلًا لعائلة "عوض". 

كما سقط سبعة شهداء في قصف على مناطق مختلفة بمحافظة رفح، حيث استهدف القصف منزلًا في منطقة "المواصي"، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة، بينما استشهد أربعة آخرون في بلدة النصر شمال شرقي المدينة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب طفل آخر جراء قصف لطيران الاحتلال.

مع هذه الحصيلة، ترتفع إجمالي أعداد الشهداء منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023 إلى أكثر من 41،000 شهيد، مع تسجيل أكثر من 96،000 إصابة بجروح متفاوتة.

وفي سياق متصل، دعا الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، المجتمع الدولي إلى العمل الفوري لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. 

وأكد خلال حدث وزاري في بروكسل ضرورة تحقيق حل الدولتين، مشيرًا إلى أنه لا يوجد وقت مناسب آخر لتحقيق ذلك، مستنكرًا فقدان الأرواح في ظل غياب الحلول.

بوريل ذكر أن أكثر من 135 دولة تعترف بفلسطين، وأن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك العاجل لإنهاء الصراع، محذرًا من أن استمرار الوضع الراهن يضر بالفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء ويؤثر سلبًا على الأمن الإقليمي والعالمي.