محللون سياسيون عن زيارة الزبيدي لأمريكا: تحمل دلالات سياسية ودبلوماسية هامة فيما يتعلق بخدمة قضية شعب الجنوب

الزبيدي
الزبيدي

أكد محللون سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن بأن مشاركة اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحمل دلالات سياسية ودبلوماسية هامة فيما يتعلق بخدمة قضية شعب الجنوب.

 

 حيث إن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتبر منصة دولية كبرى يجتمع فيها قادة وزعماء العالم لمناقشة القضايا العالمية، ومن ضمنها النزاعات والصراعات الإقليمية.

 

وقالوا إن مشاركة الزبيدي في الجمعية العامة تعزز من شرعية المجلس الانتقالي الجنوبي كلاعب رئيسي في المشهد السياسي.

 

اذ إن الحضور في هذا المحفل الدولي يعكس في لقاءته الجانبية اهتمام المجتمع الدولي في قضية شعب الجنوب وتقديره لدور المجلس الانتقالي في التوازنات السياسية، وهذا يعزز من مكانة المجلس كطرف شرعي في أي مفاوضات سياسية مستقبلية تتعلق بمستقبل الجنوب أو اليمن.

 

 

كما قالوا إن مشاركة الزبيدي في أعمال الجمعية العامة تتيح له فرصة عرض رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي للحل السياسي بشكل واضح، هذه الرؤية التي تستند إلى حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم، يمكن أن تلقى اهتماما وتقديرا من الدول الكبرى والمنظمات الدولية المعنية بالشأن الجنوبي واليمني، مما يزيد من فرص اعتماد حل سياسي يلبي تطلعات شعب الجنوب.

 

ومن خلال هذه اللقاءات يمكن أن تسهم في توسيع دائرة الدعم والتأييد الدولي لقضية شعب الجنوب، مما يعزز موقف المجلس الانتقالي على الساحة الدولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1