النص الكامل لكلمة "السيسي" خلال فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة (بث مباشر)

السيسي
السيسي

شهدت فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عرض فيديو يضم آراء جمهور الركاب من أهالي شمال سيناء بمناسبة عودة قطار التنمية بعد 57 سنة من التوقف.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.


وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

 

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.
 

شهدت فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "بوابة الحضارة" والذي يستعرض أبرز المعلومات عن محطة قطارات صعيد مصر ومشروعات النقل الضخمة التي تنفذها الدولة المصرية من خلال منظومة متكاملة فى الطرق والكباري والمحاور والارتقاء بمعدلات أداء الموانئ المختلفة، وصولا إلى تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق.

 

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدولة والشعب المصري بالافتتاحات الجديدة في النقل والطرق، قائلا: "بشكرك يا كامل وكل الناس اللى اشتغلت معاك سواء داخل الوزارة أو الشركات اللى قامت بالجهد الكبير ده".

 

أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بتشيل، "لم نتوقف أبدا عن العمل.. 41 ألف كم طرق داخلية كنت أتمني نتحدث عنها نشاور عليها يا كامل بنتكلم عن 1500 قري.. الـ 41 ألف كم طرق داخلية كانت حالتها صعبة والحركة صعبة ولكن دي من ضمن الحاجات اللى تم تنفيذها.


شدد الرئيس السيسي على الإصرار على تنفيذ مراحل حياة كريمة قائلا: "مصرين رغم الظروف الصعبة نكمل البرنامج ودي كلمتنا كدولة للريف المصري مستمرين في هذا العمل لكن ليس بنفس المعدلات ولكن مستمرين".

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الترحيب بوفد أهالي سيناء المشارك في افتتاح خط سكك حديد الفردان – بئر العبد، قائلا: "ارحب بأهالي سيناء.. واتمني أنهم موجودين خلال الافتتاح اللى بنعمله علشانكم انتوا.. علشان بلدكم علشان تخلي بالكم منها وتحافظوا عليها.. مش الخط بس.. كل ذرة رمل من سيناء أمانة في رقبتنا ورقبتكم".

 

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات الدولة في قطاع النقل كانت مهمة جدا، متابعا: "اللي شوفناه النهارده في محطة قطارات بشيل وغيرها من مشروعات النقل ده جهد الدولة المصرية ووزارة النقل.. مش إنها تحسن مستوي الخدمة بس".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في قطاع النقل منها محطة قطارات الصعيد في بشتيل: "قطاع مثل قطاع السكة الجديد كان مهملا على مدي عشرات السنين، ومكنشي طرف مننا أن ده مكنشي ده يتعمل.. إحنا بنتكلم عن تكلفة مالية تقدر بـ 2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة".

 


بدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1