الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

موعد بداية تغيير الساعة في مصر 2024

موعد بداية تغيير
موعد بداية تغيير الساعة في مصر 2024

بدأ الكثير من المواطنين بالتساؤل عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وذلك لضبط الساعات على التوقيت الشتوي الجديد وجاء ذلك حسب القرار الصادر من مجلس الوزراء فإنه من المقرر أن يتم إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري وبدء العمل بالتوقيت الشتوي الجديد، حيث حينها سيتم تأخير الساعة لمدة ستون دقيقة فعندما تأتي الساعة الثانية صباحًا يتم تأخير الساعة حينها لتكون الحادية عشر ليلا.

 

موعد بداية تغيير الساعة في مصر 2024


تطبيق تغيير الساعة في مصر جاء من خلال إعادة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في جمهورية مصر العربية، وذلك منذ شهر أبريل من عام 2023 حيث وافق رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي على القانون المحدد وهو رقم 34 التي طبقتها الحكومة لنظام العمل بالتوقيت الصيفي وذلك لتخفيف الأحمال والعمل على ترشيد الاستهلاك من مصادر الطاقة المختلفة بنسبة 10% لذلك عند بداية فصل الشتاء واقتراب آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري سيتم تغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي كما كان من قبل.

 

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي فى مصر 2024
تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعات يساعد فى العديد من الأمور  التى تتمثل فيما يلى:

 

  • زيادة ساعات اللية مما يزيد في تحسين وقت النوم، وذلك لأن تتفق ساعات النوم مع اوقات الظلام الطبيعية، وذلك يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد.
    وايضا يساعد على تقليل استهلاك الطاقة: فهو يوفر فرص كبيره لتقليل الإضاءة فى الليل، وذلك يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة في القطاعين العام والخاص.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1