في ذكرى تأسيس قناة عدن المستقلة.. كيف حمل "عبد العزيز الشيخ" على عاتقه تطوير الرسالة الإعلامية بجنوب اليمن؟

عبد العزيز الشيخ
عبد العزيز الشيخ

تصدر هاشتاج #عدن_المستقله_رويه_تتجدد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اشادات كبيرة من السياسيين والنشطاء بجنوب اليمن بقناة عدن المستقبلة مؤكدين بأن قادة القناة  تقوم  بجهود عظيمة ومشهود لها قادها وغرسها  والتي يشرف عليها عبد العزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون بجنوب اليمن.

عبدالعزيز الشيخ

حيث أنه منذ أن تولى الشيخ هذا المنصب الرفيع في توقيت كان شديد الدقة في عُمر قضية شعب الجنوب العادلة فمنذ أن تولى هذا المنصب الرفيع، حمل على عاتقه تطوير الرسالة الإعلامية الجنوبية، ليس فقط لاستكمال النجاحات التي حققها الجنوب، لكن أيضًا للقدرة على التعامل مع التحديات التي أثيرت ضد الجنوب وقضية شعبه فعملية التطوير التي قادها الشيخ ظهرت جلية في قناة عدن المستقلة.

 

 حيث شهدت القناة تطويرًا ملهمًا في مختلف القطاعات، لتقدم الصف الجنوبي على مستوى الرسالة الإعلامية المتناغمة مع تحديات المرحلة.

عبدالعزيز الشيخ 

كما أن عملية تطوير قناة عدن المستقلة تضمنت إطلاقها بُحلَّة جديدة ومختلفة، من خلال إطلاق باقة متنوعة من البرامج السياسية والثقافية والمجتمعية فالقناة ركّزت أيضًا على نقل التغطية المباشرة للكثير من الفعاليات الجماهيرية والثقافية والرياضية في الجنوب؛ ونقل أهم الأحداث السياسية بصورة مباشرة، ما جعل المواطنين جزءًا من الحدث على مدار الوقت وتطوير الخريطة البرامجية لقناة عدن المستقلة أيضًا شملت الاهتمام الكبير بتقديم رسالة متميزة، لكون القناة تقود دفّة الإعلام الوطني الجنوبي في مرحلة تُوصف بأنها فارقة على كل المستويات.

 

وأولى الشيخ منذ ترؤسه قطاع الإذاعة والتلفزيون، اهتمامًا كبيرًا بتوفير أحدث المعدات التي كان لها أفضل الأثر في عملية التطوير الشاملة التي شهدها قطاع الإذاعة والتلفزيون في الجنوب وشملت جهود الشيخ وهو يقود ثورة التطوير الشاملة، الحرص على توفير أفضل الأجهزة المستخدمة مع توفير التقنيات الحديثة التي تم إدخالها مؤخرا وساهمت هذه الجهود في رفع جودة المحتوى المقدم للمشاهد الجنوبي إذاعيا وتلفزيونيا.

 

يذكر إنه في ذكرى تأسيسها الخامسة، تواصل قناة عدن المستقلة مسيرتها الإعلامية المتميزة التي انطلقت في 14 أكتوبر 2019م؛ لتصبح صوتًا حقيقيًا وموثوقًا يُعبر عن تطلعات شعب الجنوب ويجسد قضيته العادلة أمام العالم. 

عبدالعزيز الشيخ

لم تقتصر قناة عدن المستقلة على تقديم أخبار وتحليلات فقط، بل لعبت دورًا محوريًا في النضال الوطني الجنوبي.

 

حيث أسهمت بشكل فعال في إبراز معاناة شعب الجنوب ونقل قضيته إلى العالم. بفضل هذا التوجه النضالي الصادق، حظيت القناة بقبول واسع بين الشارع الجنوبي والعربي، وأصبحت أحد الركائز الأساسية للإعلام الجنوبي في دعم حقوق الشعب وتعزيز الحماس الوطني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1