تحت عنوان "ذكرى انطلاق ثورة 14أكتوبر..واستمرار النضال".. تغطية خاصة ومباشرة من قناة عدن المستقلة (بث مباشر)

قناة عدن المستقلة
قناة عدن المستقلة

أعلنت قناة عدن المستقلة في نبأ عاجل لها منذ قليل عن تغطية خاصة مباشرة بعنوان "ذكرى انطلاق ثورة 14أكتوبر..واستمرار النضال".

 

يأتي ذلك احتفالا بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة في وادي وصحراء حضرموت.

وكانت حشود كبيرة انتشرت في شوارع مديرية سيئون بالدراجات النارية والمركبات استجابة لدعوة شباب الغضب للاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة واستعدادا لمليونية الهوية الجنوبية.

 

يذكر ان الدولة الجنوبية حققت بعد الاستقلال إنجازات هائلة في مجالات التعليم والصحة والبناء والتعمير وتوفير العيش الكريم للشعب،وبنت جيشًا وطنيًا كان مصنفًا ضمن أقوى الجيوش في العالم،قبل أن تدخل في وحدة متسرعة مع اليمن الشمالي في العام 1990م رغم الفوارق الكبيرة بين الدولتين والشعبين.

 


تحولت الوحدة إلى احتلال بعد أن شن شركاء الوحدة في الجمهورية العربية اليمنية حربًا غادرة على الجنوب بعد أربعة أعوام من قيام الوحدة ليجد الشعب الجنوبي نفسه في ظل احتلال همجي وأسوأ من الاحتلال البريطاني.

 

في مواجهة الاحتلال اليمني استلهم الأبناء معاني الكفاح والنضال ورفض الظلم والقهر من ثورة آباءهم الخالدة ثورة 14 أكتوبر وساروا على نهجهم رافعين السلاح في وجه الاحتلال اليمني مجبرينه على الرحيل بقوة الحديد والنار رغم الظروف المحلية والإقليمية والدولية المعقدة التي أخرت إعلان الاستقلال وتحرير ما تبقى من أراضي الجنوب.


قامت ثورة الرابع عشر من أكتوبر من أجل أهداف عظيمة رسمها قادتها لتمحي كل ما صنعه وخلفه الاستعمار وتنطلق بالجنوب نحو آفاق التنمية والإزدهار وركز قادة الثورة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1