محمد بن سلمان يغادر إلى مصر فى زيارة رسمية

 محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

قال موقع العربية فى شريط عاجل، إن ولي العهد السعودى محمد بن سلمان يغادر إلى مصر في زيارة رسمية.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال الديوان الملكي فى بيان، " بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة حيث سيلتقي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".


وتجمع مصر والسعودية علاقات اقتصادية وشراكات وطيدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في زيارته الأخيرة للسعودية، أن الدولتين تجمعهما شراكة استثمارية قوية تُسهم في تحقيق ربحية قوية للبلدين، مُشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستتعزز بعد التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.

 

وشهدت العلاقة تطورًا مستمرًا منذ تأسيس المملكة العربية السعودية في ثلاثينيات القرن العشرين، حيث وقفت الدولتان جنبًا إلى جنب في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية. سواء في الحروب العربية أو الصراعات الإقليمية، كانت مصر والسعودية دائمًا في طليعة التعاون العربي المشترك.

 

وتتجاوز العلاقات بين البلدين مستوى التعاون السياسي إلى مجالات أوسع تشمل الاستثمار، الطاقة، السياحة، والتنمية، مع توقيع العديد من الاتفاقيات التي تعزز الروابط الاقتصادية والبشرية بين الشعبين. في هذا التقرير نعرض زيارة ملوك السعودية إلى مصر.

 

وقد زار الملك سلمان مصر مرتين. الأولى كانت في أبريل/نيسان 2016، وشهدت توقيع اتفاقيات اقتصادية واستثمارية كبيرة، أبرزها اتفاقية إنشاء جسر الملك سلمان الذي يربط بين مصر والسعودية. أما الزيارة الثانية فكانت في 2019، وتضمنت تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين.

 

بينما كانت آخر زيارة رسمية لولي العهد السعودي إلى مصر في عام 2022.


أظهرت بيانات تريدويب أن سندات مصر السيادية المقومة بالدولار ارتفعت، اليوم الثلاثاء، بعد أنباء عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

 

وحققت السندات طويلة الأجل أكبر مكاسب، وزادت السندات استحقاق 2059 بواقع 1.71 سنت لتسجل 77.78 سنت للدولار بحلول الساعة 1146 بتوقيت غرينتش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1