ننشر لائحة الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز (مستندات)

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة لائحة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024 - 2025، والتي تتضمن بنود العقوبات والخروج عن النص والوقوع في أي سلوك غير رياضي.

ونظمت رابطة الأندية المحترفة، منذ قليل، فعاليات مراسم سحب قرعة الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في مقر مشروع الهدف.

وانتهت فعاليات سحب قرعة الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2024-2025، التي أقيمت مساء اليوم السبت، لتحديد مباريات الدور الأول من البطولة المحلية.

وسبق وتم الإعلان عن موعد انطلاق الموسم الجديد 2024-2025 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في نهاية شهر أكتوبر الجاري.

ويعد الأبرز هو عقوبة البصق على حكم المباراة من جانب أحد عناصر اللعبة، حيث ستكون مدة العقوبة إيقاف لمدة 15 مباراة.

ويطبق نظام جديد في الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام القادم، على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتُلعب بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسع الأخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما سوف يساعد بطبيعة الحالة على إنهاء المسابقة في توقيت مناسب على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

وفي هذا الإطار، ننشر لائحة الموسم الجديد لـ الدوري المصري الممتاز 2024-2025.