جنوبية الهوى والهوية.. كيف أسقطت محافظة المهرة كل الأصوات التي حاولت تزوير إرادتها الشعبية؟

حشود محافظة المهرة
حشود محافظة المهرة

#المهره_هويتها_جنوبيه.. قال محللون سياسيون بجنوب اليمن بأن مدينة الغيضة عاصمة المهرة شهدت احتفالًا مهيبًا بمناسبة الذكرى 61 لعيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة وقد جاءها رجالها ونساءها وابناها وبناتها من كل مديريات الساحل والصحراء والوادي ومن الحواضر والبوادي ليقولوا للاقليم وللعالم ان المهرة هويتها جنوبية.

 

وقال ناشط سياسي تعليقا على مليونية المهرة: صفعة حضرمية  تلتها صفعة مهرية  عنوانها المهرة وحضرموت جنوبية الهوى والهوية.


كما قال سياسي بجنوب اليمن بأن المهره أسقطت كل الأصوات التي حاولت تزوير إرادتها الشعبية، واكدت بأنها لن تقبل باي مشروع يتعارض مع مشروع استعادة الدولة الجنوبيه كاملة السيادة بحدودها المتعارف عليها دوليًا قبل 1990م.

 

كما إن هذا الاحتفاء الشعبي الحاشد والكبير في مدينة الغيضة عاصمة محافظة حضرموت لها دلالات ورسائل عدة توكد للعالم ان المهرة ـ هويتها جنوبية، على مدى التاريخ الماضي والحاضر هو راسخ ومتجذر في الجنوب ارضا وانسان وتاريخ وحضارة منذ زمنا طويل بأن المهرو هي جنوبية تاريخيًا وجغرافيًا وثقافيًا ولم تنسلخ يوما عن الجنوب وانما هي الحصن الحصين للجنوب من الشرق.

 

كما ان الحضور الشعبي الكبير في مليونية الغيضة أفشل كل مخططات العدو التي تريد سلخ محافظة المهرة عن جنوبيتها وإدخالها في معترك فوضى عارمة في تغيير التركيبة السكانية التي يريد زرعها الاحتلال اليمني في المهرة.


ومن ساحة الغيضة أكدت المليونية أن حرب الحياة المعيشية والخدمية التي يمارسها نظام الاحتلال اليمني بهدف قتل الروح المعنوية الثورية فيه وإشغاله عن ثوابت واهداف ثورته التحررية، وإن هذا الصمود الصلب والعزيمة الفولاذية لشعبنا تمثل تعزيزا للخيارات المصيرية التي تتخذها قيادتنا وهي خيارات كانت وستظل إستجابة لإرادة شعب الجنوب ومطالبه واهدافه العليا،


وان تلك الفعاليات الاحتفائية الحاشدة والتي رايناها في سيئون واليوم في المهرة وقبلها في ابين ولحج وسقطرى وغيرها من محافظات الجنوب تدل على ان شعبنا الجنوبي ماضٍ بقيادة مجلسه الانتقالي ومهما كلف الثمن إلى إستقلال ثان وإستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

 

حيث اطلق سياسيون وناشطون جنوبيين على منصات التواصل الاجتماعي حملة الكترونية تحمل وسم #المهره_ هويتها_جنوبيه، أكدوا فيها على أن: “المهرة هي جزء أصيل من الجنوب، وأن أبناءها مرتبطون تاريخيًا وجغرافيًا وثقافيًا ببقية محافظات الجنوب”.

 

وأكدوا أن لمحافظة المهرة دور بطولي بما لعبه أبناء المهرة في ثورة 14 أكتوبر، حيث شاركوا في مختلف جبهات القتال وتصدوا للاستعمار البريطاني بكل شجاعة وإصرار.

 

واشادوا بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء المهرة من أجل الحرية والاستقلال، حيث قدموا أرواحهم ودمائهم فداءً للوطن.

كما اكدوا على أهمية الحفاظ على مكتسبات ثورة 14 أكتوبر، والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية بين أبناء كافة الجنوب.

 

واعتبروا محافظة المهرة حصن نضالي في ثورة 14 أكتوبر، مشيرين إلى دورها كأحد القلاع النضالية التي ساهمت بشكل حاسم في إشعال ثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1