الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

 


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار، في إطار الدعم المستمر للجيش الأوكراني في مواجهة التحديات العسكرية.

وتتضمن هذه الحزمة الكبيرة مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات، تشمل ذخائر لصواريخ "هيمارس" وذخيرة مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم، بالإضافة إلى قذائف الهاون ومركبة مدرعة من طراز M113.

كما تحتوي الحزمة على صواريخ تطلق من أنابيب، وموجهة بصريًا وسلكيًا (TOW)، وصواريخ جافلين، وصواريخ AT-4، بالإضافة إلى دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ويأتي هذا الإعلان في سياق جهود الولايات المتحدة لتعزيز قدرة أوكرانيا في ساحة المعركة، حيث تشتمل المساعدات أيضًا على ذخيرة للأسلحة التي تستخدمها الطواقم، والأسلحة الصغيرة، والقنابل اليدوية، ومعدات التدريب، إلى جانب قطع الغيار والمعدات المساعدة والخدمات والنقل.

وأكدت الوزارة التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم أوكرانيا، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد شدد على أهمية استمرار الدعم من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لأوكرانيا في سعيها لتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.