الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

مفاجآت مدوية بقائمة المرشحين لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد

تين هاج
تين هاج

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رحيل مدربه الهولندي إريك تين هاج من منصبه كمدرب للفريق، وذلك على خلفية تراجع الفريق في الفترة الأخيرة.

كما أعلن النادي أن رود فان نيستلروي مساعده سيتولى مسؤولية الفريق كمدرب مؤقت، بدعم من الجهاز الفني الحالي، حتى يتم التعاقد مع مدرب دائم.

وتولى تين هاج البالغ 54 عاما تدريب مانشستر يونايتد في أبريل 2022، ليقضي على رأس القيادة الفنية للفريق موسمين ونصف الموسم، وتحديدا 30 شهرا.

ولعب تين هاج مع مانشستر يونايتد 128 مباراة في جميع المسابقات، حقق فيها الفريق 70 فوزا مقابل 23 تعادلا و35 خسارة.


المرشحون لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد


كشفت تقارير بريطانية خلال الساعات الماضية، عن أن إدارة مانشستر يونايتد وضعت قائمة تضم العديد من المدربين ضمن قائمة المرشحين لخلافة تين هاج في أقرب فرصة.

وبحسب ما كشفته صحيفة "ديلي ميل"، ارتبط مانشستر يونايتد بعدة أسماء مثل الألماني توماس فرانك مدرب برينتفورد، والبرتغالي روبن أموريم مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي، والألماني إيدين تيرزيتش مدرب بروسيا دورتموند، بجانب مدرب برشلونة الإسباني السابق تشافي هيرنانديز.

هذا بالإضافة إلى يوليان ناجلزمان، المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا، وكذلك أوليفر جلاسنر مدرب آينتراخت فرانكفورت السابق، وجراهام بوتر مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق، حسب صحيفة "الصن" البريطانية.

كما ذكرت قناة "تي إن تي سبورتس" أن الإنجليزي جاريث ساوثجيت، الذي تمت إقالته من تدريب منتخب إنجلترا وتعيين الألماني توماس توخيل بدلا منه، يأتي أيضا ضمن المرشحين بقوة لتدريب يونايتد.

بينما كشفت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" أن مانشستر يونايتد لم يستبعد أيضا التقدم بعرض لتعيين مدربه السابق أولي سولشاير لقيادة الفريق، في إحدى المفاجآت الكبرى.

يذكر أن سولشاير تمت إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في نوفمبر 2021.

كما أن احد الخيارات المفاجئة المطروحة هو إسناد المهمة إلى نيستلروي المدرب المؤقت بشكل دائم، حتى نهاية الموسم على الأقل، كما حدث من قبل مع سولشاير.