حقيقة صورة عقاب الطلاب في مصر.. رئيس الجامعة يكشف السر

متن نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة لطلاب داخل إحدى الجامعات، وهم يضعون أيديهم خلف رؤوسهم.

شارك هذه الصورة عدد واسع من مستخدمي موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، زاعمين أن هذه اللقطة تبرز لحظات من عقاب، فرضته إحدى المعيدات على الطلبة بعدما تنمروا عليها.

لم يغير مشاركو هذه الصورة التعليق المدوّن عليها: "معيدة في جامعة القاهرة لسه متخرجة.. وفي أول محاضرة ليها الطلبة تنمروا عليها عشان قصيرة.. راحت جابت الأمن وحكمت على كل الطلبة يقفوا متذنبين طول المحاضرة".

بطبيعة الحال، تعامل كثيرون مع هذه الصورة بسخرية وتهكم، في حين، اعتبر آخرون أن المنشور المتداول حدث بالفعل، كما سلطت وسائل إعلام محلية الضوء عليه.


الواقعة في جامعة العلمين

باستخدام أدوات محركات البحث المختلفة، تبين أن قاعة المحاضرة الظاهرة في الصورة، تعود إلى جامعة العلمين الدولية، وهي إحدى الجامعات الأهلية التي جرى افتتاحها في مصر قبل عامين.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إن الصورة المتداولة جرى التقاطها بالفعل، لكن وراءها قصة.

ونوه "الكردي" بأن طلاب جامعة العلمين أنفسهم تعاملوا مع الصورة والتعليق المرفق بها بسخرية، موضحًا أن إحدى الصفحات الخاصة بهم عبر "فيسبوك"، تهكمت هي الأخرى على هذه اللقطة.

وكشف رئيس الجامعة، أن هذه الصورة جرى التقاطها قبل عامين، وأدى خلالها الطلاب تمارين الصباح بطلب من إحدى الأستاذات، بغرض تنشيطهم وإفاقتهم: "الأمر ليس بجديد".

وأضاف "الكردي": "طلبت الأستاذة من الطلاب إجراء هذه التمرينات، كأخذ شهيق وزفير عميقين ورفع اليدين، من واقع تخصصها المتعلق بالتغذية ليس إلا".


طلاب جامعة العلمين يسخرون

يُذكر أن إحدى الصفحات الخاصة بطلاب جامعة العلمين، شاركت الصورة المتداولة، بالتعليق الذي أرفقه بها كثيرون.

وعلق الطلاب على الأمر بسخرية، قائلين: "لماذا لم نشارك هذا المنشور كذلك؟"، و"الصورة من داخل ملعبنا"، و"حتى أن المدرج مدرجنا"، وغيرها الكثير.