بعد وفيات الحجاج 2024.. زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية وتدشين غرفة طوارئ (التفاصيل الكاملة)

تعبيرية
تعبيرية

وفيات الحجاج 2024.. شهد موسم الحج 2024 عدد من وفيات الحجاج المصريين وفقد بعضهم داخل المملكة العربية السعودية، وذلك أثناء تأديتهم لمناسك الحج بداية من موسم الحج الحالي، وتكثف الدولة المصرية كافة جهودها للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين داخل المملكة العربية السعودية.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية، علي تكثيف كافة جهودها بالتعاون مع سلطات المملكة العربية السعودية، لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالى 2024.


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه بناء على توجيهات من سامح شكرى وزير الخارجية للقطاع القنصلي بالوزارة وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى المملكة العربية السعودية، فإن أجهزة الوزارة المعنية تبذل جهودًا مكثفة بالتعاون مع سلطات المملكة العربية السعودية.


وذلك لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالى، وقامت السفارة المصرية فى الرياض بإيفاد بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات الوضع الراهن ومتابعة جهود البحث عن كافة المفقودين من المواطنين المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية.


كما ستقوم البعثة القنصلية من السفارة المصرية فى الرياض، بإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التى يتواجد بها مواطنون مصريون للإطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية، ويرغب ذويهم فى إعادة جثامينهم إلى أرض الوطن.

 

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن البعثة القنصلية تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر فى هذا الشأن مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية.


وكشف السفير أحمد أبو زيد، أن القنصلية المصرية فى جدة قامت بتدشين غرفة طوارئ تعمل على مدار ال24 ساعة، لإستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، وقد خصصت رقم الهاتف التالى لإستقبال إتصالات المواطنين:  


٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢

كما قام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار ال24 ساعة لإستقبال كافة إتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية.

ويمكن لمن يرغب فى المتابعة، التوجه مباشرة إلى مقر وزارة الخارجية الكائن بعمارة إيزيس بجاردن سيتى، (7 شارع لاظوغلى – الدور الأول)، أو الإتصال على أرقام هواتف غرفة العمليات التالية:  

٢٧٩٢٣٠٥٠
٢٧٩٢٣٠٦٠
٢٧٩٤٢٧٨٢
٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1