استبعاد المصارعة الهندية فينيش فوجات على طريقة يمنى عياد

فينيش فوجات
فينيش فوجات

قررت اللجنة المنظمة لـ أولمبياد باريس 2024، استبعاد الهندية فينيش فوجات لاعبة المصارعة الرومانية، قبل خوض منافسات نهائي وزن 50 كجم.

وكان من المقرر أن تخوض الهندية فينيش فوجات منافسات المباراة النهائية مساء اليوم، أمام البطلة الأمريكية سارة آن هيلدبراندت، قبل أن تفشل في اجتياز اختبار الوزن صباح اليوم، لتقرر اللجنة استبعادها.

وقررت اللجنة دخول منافستها بطلة كوبا إلى المباراة النهائية، على أن تخوض بطلة اليابان ساساكي التي تعرضت للخسارة من فينيش فوجات، مباراة الميدالية البرونزية أمام لاعبة أوكرانيا التي منحها القدر فرصة جديدة لحصد ميدالية.

وتُعد هذه الطريقة، هي الطريقة التي تم بها استبعاد البطلة المصرية يمنى عياد لاعبة الملاكمة قبل خوض أول مباراة لها في أولمبياد باريس في وزن 54 كجم بعدما زاد وزنها 700 جرام.

ونشر موقع اللجنة الأولمبية الدولية بيان رسميًا عن الواقعة قال فيه: "في تحول مفجع للأحداث، تم استبعاد فينيش فوجات من مسابقة المصارعة في أولمبياد باريس 2024 بسبب زيادة وزنها في فئة 50 كجم للسيدات في صباح مباراة الميدالية الذهبية".

وأضاف البيان: "في باريس 2024، يتم تنظيم كل فئة وزن على مدار يومين من المنافسة، تتم المراقبة الطبية والوزن لكل فئة في صباح اليوم الأول للمسابقة، وفي يوم المنافسة الثاني، يتم وزن المصارعين الذين تأهلوا للنهائيات وإعادة المسابقة مرة أخرى".

وقالت اللجنة الأولمبية الهندية في بيان رسمي: "يؤسفنا أن تعلن الوحدة الهندية أنباء استبعاد فينيش فوجات من فئة المصارعة النسائية في وزن 50 كجم، على الرغم من الجهود الحثيثة التي بذلها الفريق طوال الليل، فقد بلغ وزنها بضعة جرامات أكثر من 50 كجم هذا الصباح".