نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن يشيدون بصمود القوات المسلحة الجنوبية في الدفاع عن الجنوب ومحاربة الارهاب

القوات المسلحة الجنوبية
القوات المسلحة الجنوبية

#جيشنا_الجنوبي_حامي_ارضنا.. تحل علينا هذه الأيام الذكرى الـ "53" لتأسيس الجيش الجنوبي وهو المصادف الأول من سبتمبر عام 1971م الذي تم فيه تأسيس الجيش الجنوبي من خلال حفل إشهار الكلية العسكرية بصلاح الدين بالعاصمة عدن ليكون المتكفل بحماية الحدود الجغرافية والحفاظ على استقرار الأوضاع داخليا كجيش رسمي لدولة عرفت النظام والقانون في الحاضر والماضي.

كل المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب فشلت وتحطمت امام اسوار جيش الجنوب' ولكن قوى الاعداء والتآمر لم يهدى لهم بال الا بتحطيم جيش الجنوب وتفكيكه وكان لهم ما ارادوا عقب الوحدة اليمنية المشؤومة التي قضت على مقدرات وثروات الجنوب.


بعد الوحدة اليمنية عام 1990م كان هدف قوات الاحتلال اليمني واضح ومحدد في استهداف الجيش الجنوبي فتم تنفيذ خطة الدمج للالوية والمعسكرات في خطة للقضاء عليها من قبل نظام صنعاء فكانت القشة التي قصمت ظهر البعير عندما فجر علي عبدالله صالح صيف عام 1994م حربه على الجنوب وبدأ بقصف معسكرات والوية الجيش الجنوبي في عمران والتي تعد من اقوى الألوية ومن ثم اجتاح الجنوب بعد المؤامرات والخيانات.


بعد حرب 94م تم نهب العتاد العسكري الجنوبي كغنيمة حرب وتم تسريح القوة العسكرية الجنوبية وتهميشها واحالة البعض منها قسرا في مهمة الاقصاء والتهميش وخليك في البيت.

 

عندها افرغ الجنوب من الترسانة العسكرية ومن الافراد وايقاف التجنيد وأصبح جيش الاحتلال هو المسيطر.


في العام 2007م نفذ المتقاعدين العسكريين اعتصاما في العاصمة عدن للنظر في قضيتهم وتصحيح اوضاوعهم في ظل تعنت قوى الاحتلال اليمني مماساهم في تكوين الحراك السلمي الجنوبي الذي مثل الشرارة الأولى للجنوب للسير نحو إستعادة الدولة الجنوبية وكان ذلك مخاض عسير وطريق شائك امام المناضلين، واستمر النضال السلمي حتى ظهور المقاومة الجنوبية ابان حرب مليشيات الحوثي واجتياحهم للعاصمة عدن في العام 2015م وتوج ذلك بالنصر ودحرهم وكانت بداية النهاية لغطرست الجيش اليمني وتمهيد الطريق امام شعب الجنوب في النضال من أجل قضيتهم والتي توجت بتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي الذي ساهم في إعادة القوات المسلحة الجنوبية بدعم لوجستي من دولة الامارات العربية المتحدة والذي أصبح اليوم قوة ضاربة وسدا منيعا لمجابهة الاعداء ومحاربة الارهاب والذود عن حياض الجنوب في كل شبر من ارض الجنوب.


تزامنا والذكرى ال "53" لتأسيس الجيش الجنوبي أطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج " جيشنا الجنوبي حامي ارضنا" أشادوا فيها بصمود القوات المسلحة الجنوبية باليمن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1