هل اليوم إجازة رسمية في مصر بالمصالح الحكومية؟

تعبيبرية
تعبيبرية

هل اليوم إجازة رسمية في مصر بالمصالح الحكومية؟.. يتساءل الموظفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هل اليوم إجازة رسمية في مصر، وذلك للتعرف على ميعاد العطلة القادمة في مصر التي تكون لكافة العاملين في الدولة، سواء بالقطاع الخاص أو العام، وهو ما أجاب عنه بيان رسمي صادر من الحكومة خلال الساعات الماضية.


حيث جاءت الإجابة على سؤال الكثير، هل اليوم إجازة رسمية في مصر، وبناء على ذلك يصادف يوم اليوم الاحد الموافق 15 سبتمبر 2024 يوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وجاء ذلك وفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، كما يعتبر هذا اليوم إجازة في جميع المصالح الحكومية والخاصة.

 

كما يتم تطبيق ذلك القرار بشأن الإجازة الرسمية لتكون على جميع العاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة،  وكذلك القطاع الخاص، ووحدات الإدارة المحلية،وقطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام، أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم فيحصل في تلك الحالة على ضعف أجره اليومي.

 

موعد المولد النبوي الشريف 2024


في سياق متصل، فقد أعلنت دار الإفتاء من خلال استطلاع هلال شهر ربيع الأول، بأن أول أيام شهر ربيع الأول يوافق يوم 4 سبتمبر 2024، ووفقا لذلك سيكون موعد المولد النبوي الشريف يوم غدا الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 والذي يكون موافق يو12 ربيع الأول 1446.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1