الولايات المتحدة تؤكد استعدادها للتصدي لأي تهديدات في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) التزام الولايات المتحدة بحماية مواطنيها وقواتها في منطقة الشرق الأوسط، مشددة على أهمية تخفيف حدة التصعيد من خلال استراتيجيات الردع والدبلوماسية.

في تصريح للمتحدث باسم البنتاجون، بات رايدر، أوضح أن وزير الدفاع، لويد أوستن، يتابع عن كثب تطورات الوضع في المنطقة ويقدم توجيهاته لفريقه بشكل متواصل. 

وأكد أوستن على عزم الولايات المتحدة منع إيران أو أي من شركائها ووكلائها من استغلال الوضع الراهن أو توسيع نطاق الصراع، مشيرًا إلى أن واشنطن مستعدة لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية مصالحها وأفرادها في حال تعرضهم لأي هجوم.

في إطار استعدادها للتصدي لأي طارئ، أفاد رايدر بأن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرتها على نشر القوات بشكل سريع.

 وأضاف أن وزارة الدفاع تعدل وضع قواتها في المنطقة بشكل ديناميكي وفقًا لتطورات الوضع الأمني.

وقد أمر أوستن ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في منطقة القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمليات مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية في شرق البحر المتوسط. 

كما أعلنت وزارة الدفاع عن تعزيز قدراتها الجوية الدفاعية في المنطقة خلال الأيام القادمة، بما في ذلك دعم أسراب مقاتلات من طراز (إف-22) و(إف-15-إي) و(إف-16) و(آيه-10) لتعزيز الدعم الجوي الدفاعي الأمريكي.

وأكد أوستن أيضًا على رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر السريع، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع تواصل الحفاظ على قدرات دفاع جوي متكاملة لضمان حماية القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.