سياسيون بجنوب اليمن: ليس غريبًا على "الزبيدي" أن يتحدث بهذه القوة في أكبر المحافل الدولية

الزبيدي
الزبيدي

#خلف_عيدروس_لاستعاده_الجنوب.. أشاد سياسيون بجنوب اليمن بكلمة اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن أمام مجلس الأمن.

 

حيث أكد النشطاء والسياسيون بجنوب اليمن بأن كلمة الزبيدي  كانت حازمة، وليس غريبًا عليه أن يتحدث بهذه القوة في أكبر المحافل الدولية".

 

وأضافوا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يكثف جهوده لتمهيد طريق آمن نحو الهدف المنشود لكل أبناء شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته واستعادة حقوقه، مؤكدين بأن قضية شعب الجنوب تعرضت للتضليل والتعتيم لسنوات، واليوم بفضل حنكة الزُبيدي وصلت إلى المحافل الدولية

يذكر ان  تحركات اللواء عيدروس الزُبيدي تؤكد  أن الوصول إلى سلام مستدام في الجنوب واليمن لن يكون ممكنًا دون حل قضية الجنوب.

 

فالسلام الحقيقي مرتبط بإرادة شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته. ولا يمكن تحقيق أي تسوية سياسية في ظل تجاهل هذا الحق المشروع لشعب الجنوب.


 

تحركات الزُبيدي على الساحة الدولية تُعيد إشعال روح النضال الجنوبي وتُعزز من تماسك وتكاتف أبناء الجنوب.

 

هذه الروح المقاومة تسهم في إحباط أي مؤامرة تحاك ضد الجنوب وتهدف لتهديد أمنه وعرقلة مسار استعادة دولته، سواء على الصعيد العسكري أو السياسي. ويسعى الرئيس القائد إلى تعزيز الوحدة الجنوبية وتوحيد الصفوف لمواجهة كل التحديات الراهنة.

 

تُعد زيارة الزُبيدي فرصة ذهبية لتعزيز الدعم الدولي لقضية الجنوب، من خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته مع القادة الدوليين، يسعى الزُبيدي إلى تحقيق دعم ملموس لقضية شعب الجنوب العادلة، والتي لا يمكن حلها إلا من خلال استعادة دولة الجنوب المستقلة.

 


إن حضور عيدروس الزُبيدي لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يُعد فرصة لتأكيد حقوق شعب الجنوب وتعزيز موقفه في الساحة الدولية. إن قضية الجنوب ليست مجرد مسألة سياسية، بل هي قضية مصيرية تتطلب الدعم والاعتراف الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. إن نجاح هذه الزيارة يعتمد على قدرة الزُبيدي على توصيل رسالة شعب الجنوب إلى العالم، وكسب التأييد اللازم لتحقيق الأهداف المنشودة في استعادة دولة الجنوب وتحقيق السلام العادل والشامل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1