حضور متميز في اجتماعات الأمم المتحدة.. كيف تمكن الزبيدي من توضيح موقف المجلس الانتقالي وتأكيد الثوابت الوطنية؟

الزبيدي
الزبيدي

قام اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، بزيارة هامة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في خطوة تاريخية تهدف إلى تعزيز حضور الجنوب وقضيته التحررية على الساحة الدولية.

 

جاءت هذه الزيارة ضمن إطار مشاركته في فعاليات اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي فرصة ثمينة لإيصال صوت الجنوب والمطالب المشروعة لشعبه إلى المجتمع الدولي.

 

كما تضمنت الزيارة لقاءات مهمة مع الجاليات الجنوبية في كل من نيويورك وميشيغان، حيث تمكن الزبيدي من توضيح موقف المجلس الانتقالي الجنوبي وتأكيد الثوابت الوطنية التي انطلقت من اجلها ثورة شعب الجنوب التحررية وفي مقدمتها استعاددة الدولة الجنوبية على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م.

تميزت زيارة عيدروس الزبيدي لأمريكا بحضوره اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل التي شارك فيها عدد من قادة العالم والشخصيات الدولية البارزة.

 

جاءت مشاركته في هذه الفعاليات لتؤكد الدور المحوري الذي يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي في السعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار  والسلام في المنطقة من خلال هذه الاجتماعات، أتيحت للزبيدي الفرصة للتواصل مع شخصيات مؤثرة على الساحة الدولية، ما يعزز موقف الجنوب في الأوساط السياسية العالمية.

 

كانت اجتماعات الأمم المتحدة فرصة للرئيس القائد عيدروس الزبيدي لطرح قضية شعب الجنوب التحررية أمام المجتمع الدولي، حيث أكد على أستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها الأبدية  عدن

 

وقد قدم  الزبيدي رسالة واضحة مفادها أن لا امن ولا استقرار في المنطقة دون حصول الشعب الجنوبي على كامل حقوقه واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1