الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

رسميا.. جويل ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم

جويل ماتيب
جويل ماتيب

أعلن اللاعب الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول السابق، اليوم السبت، اعتزال كرة القدم بشكل رسمي.

وكان ليفربول قد أعلن في وقت سابق، رحيل ماتيب عن صفوفه بعد نهاية عقده في موسم 2023/2024.

وغادر اللاعب الكاميروني الريدز هذا الصيف، بعدما أمضى 8 سنوات مع الفريق، حيث خاض 201 مباراة والعديد من الألقاب الكبرى مع النادي.

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي: "يتمنى الجميع في نادي ليفربول كل التوفيق لجويل ماتيب وعائلته في المستقبل".

وأضاف النادي الإنجليزي في بيانه: "تم التعاقد مع ماتيب في صفقة انتقال مجانية من شالكة في عام 2016، وكان جويل لاعبًا أساسيًا طوال فترة تولي يورجن كلوب الإدارة الفنية، وساهم في إعادة النادي إلى دوري أبطال أوروبا ولعب دورًا بارزًا في المسيرة نحو التتويج بالبطولة في عام 2019.

وأكمل ليفربول: "شارك اللاعب في الفوز بكأس السوبر الأوروبي، و9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2019-2020، حيث أنهى فريق كلوب انتظاره لمدة 30 عامًا ليصبح بطلًا لإنجلترا مرة أخرى، وبعدما تعرض لإصابة طويلة الأمد أدت إلى تقليص مشاركاته في موسم 2020-2021، عاد الدولي الكاميروني السابق إلى مستواه الرائع عندما أطلق الريدز محاولة للفوز بـ4 بطولات في الموسم التالي".

وأردف البيان: "لعب ماتيب 43 مباراة، وهي أكبر عدد من المباريات في موسم واحد للنادي، وظهر في النهائيين عندما تم رفع كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي، بينما أنهى الموسم رفقة زملائه كوصيف في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، واستمر في كونه عضوًا مهمًا في الفريق في موسم 2022-2023 وحتى بداية موسم 2023-2024، لكن إصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي تعرض لها في ديسمبر الماضي منعته من اللاعب مرة أخرى، وودع ماتيب مشجعيه في آنفيلد في اليوم الأخير من الموسم الماضي، قبل انتهاء عقده، وأكد الآن أن مسيرته في كرة القدم قد انتهت".

واختتم ليفربول بيانه عن لاعبه الكاميروني: "قضى ماتيب 7 سنوات سابقة يمثل فيها شالكه على المستوى الأول بعد أن تقدم عبر صفوف الشباب، حيث فاز بكأس ألمانيا مع النادي في عام 2011، وعلى المستوى الدولي، لعب 27 مباراة وسجل مرة واحدة لصالح الكاميرون، وشارك مع الأسود في كأس العالم 2010 و2014.. ويتمنى الجميع في ليفربول لجويل ماتيب وعائلته كل التوفيق في المستقبل".