شاهد.. مسيرة ومهرجان خطابي في مديرية المحفد بأبين احتفاء بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة

المسيرة
المسيرة

كشفت قناة عدن المستقلة في تغطيتها المتميزة، مسيرة ومهرجان خطابي في مديرية المحفد بأبين احتفاء بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة.

يذكر ان ثورة 14 أكتوبر 1963، التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشامخة، لا تزال رمزًا خالدًا في وجدان شعب الجنوب.

 

إنها الثورة التي كسرت شوكة الاستعمار البريطاني، وأرست دعائم الحرية والاستقلال. ومنذ ذلك الوقت، باتت ثورة أكتوبر رمزًا للصمود والمقاومة الشعبية، وأساسًا لهوية الجنوب الوطنية.

 

في كل عام، يحتفي الجنوبيون بهذه الذكرى العظيمة، التي لا تمثل مجرد تاريخ، بل تجسيدًا للقيم الثورية والنضالية التي يعيشها الجيل الحالي. ورغم التحديات المستمرة التي تواجه الجنوب، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، يظل الحنين إلى تلك اللحظة التاريخية شعلة تستنير بها الأجيال الجديدة، التي تناضل من أجل الحفاظ على هوية الجنوب واستعادة كامل حقوقه.


في هذا السياق، تشهد مدينة سيئون في وادي حضرموت، اليوم  الاثنين، مليونية "الهوية"، وهي فعالية جماهيرية ضخمة تجمع أبناء حضرموت من كافة المناطق، لتكون رسالة واضحة وصريحة تؤكد وحدة الصف الجنوبي والتزام حضرموت الثابت بقضية الجنوب وحقوقه غير القابلة للتنازل.


 

تأتي هذه المليونية في ظل ظروف سياسية دقيقة تمر بها البلاد، حيث يسعى الجنوب إلى تعزيز حضوره الإقليمي والدولي، بالتوازي مع مطالبته باستعادة دولته واستقلاله. لذلك، تعتبر هذه الفعالية تأكيدًا على أن حضرموت، القلب النابض للجنوب، تقف جنبًا إلى جنب مع باقي المحافظات الجنوبية، وتلتف حول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في سعيه لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

لمشاهدة الفيديو هنا