الشباك مستباحة.. توتنهام يسجل رقما كارثيا في الدوري الإنجليزي

توتنهام
توتنهام

اكتسح فريق توتنهام هوتسبير ضيفه وست هام يونايتد، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب توتنهام هوتسبير في افتتاح مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل الغاني محمد قدوس الهدف الأول لفريق وست هام في الدقيقة 18، فيما أدرك ديان كولوسيفسكي التعادل لفريق توتنهام في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

وأحرز توتنهام ثلاثة أهداف في الشوط الثاني وقع عليها إيف بيسوما في الدقيقة 52، وسجل أنفوس أريولا الهدف الثالث للسيبرز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55، وسجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى فشل توتنهام في الحفاظ على نظافة شباكه بآخر 19 مباراة احتضنها ملعبه في البريميرليج، باستثناء مرة وحيدة.

وجاءت هذه المرة خلال فوز توتنهام على إيفرتون برباعية نظيفة في الجولة الثانية هذا الموسم، وذلك يوم 24 أغسطس الماضي.

ويشير هذا إلى فشل توتنهام في الصمود أمام ضيوفه، على عكس أغلب الفرق التي تتسلح عادة بملعبها وجماهيرها في المباريات.

رغم ذلك، يعد توتنهام ثاني أكثر الفرق نجاحا في حصد النقاط بعد التأخر في النتيجة، بواقع 25 نقطة، خلف ليفربول (28)، مما يفتح باب الانتصار أو التعادل على الأقل في نهاية اللقاء.

وقبل مباراة اليوم، لم يتعادل توتنهام في ملعبه أبدا بالدوري الإنجليزي منذ تولي الأسترالي أنجي بوستيكوغلو تدريب الفريق، إذ حقق الفوز في 15 مواجهة وخسر في 7 أخرى.

وبعد هدفه اليوم، وصل كولوسيفسكي إلى هدفه الـ17 في البريميرليج، ليصبح خامس هداف سويدي في تاريخ المسابقة، بالتساوي مع زلاتان إبراهيموفيتش.

وبهذه النتيجة ارتقى توتنهام إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة، حيث فاز في 4 مواجهات وتعادل مباراة، بينما خسر 3 مباريات.