الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

ما هي مواعيد غلق المحلات والكافيهات في التوقيت الشتوي 2024؟

تعبيبرية
تعبيبرية

مع اقتراب فصل الشتاء لعام 2024 وانخفاض درجات الحرارة وقرب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحلات والورش بما يتناسب مع التوقيت الشتوي.

 

 حيث يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتنظيم أوقات العمل بما يتماشى مع التغيرات الموسمية وزيادة ساعات الليل في الشتاء، مما يساعد في ترشيد استهلاك الطاقة في المناطق التجارية التي تنتشر بها المحلات والمولات.

ما هي مواعيد غلق المحلات والكافيهات في التوقيت الشتوي 2024؟


سيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024 والذي يوافق يوم 31 في الشهر، حيث من المقرر أن يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة وبالتالي فسوف يتم تغيير مواقيت الصلاة وتعديل مواعيد غلق المحلات، وبناء على هذا التوقيت فسوف تكون المواعيد الجديدة لتطبيق خطة ترشيد الطاقة كالتالي:



  • ستفتح المحلات التجارية والكافيهات أبوابها من الساعة 7 صباحًا خلال التوقيت الشتوي على أن تغلق في تمام الساعة 10 مساء.
  • يتم تمديد ساعات العمل في المحلات حتى الساعة 11 مساء في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.
    أما المطاعم والكافيهات فسوف تستمر في تقديم خدماتها حتى الساعة 12 منتصف الليل مع إمكانية توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.
    أما بالنسبة للورش فإنه من المقرر أن يتم تطبيق مواعيد محددة تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.
    هناك بعض الأنشطة التجارية التي تم استثناؤها من مواعيد الغلق، وتشمل هذه الأنشطة المخابز والصيدليات ومحلات البقالة.


ما هو موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024؟

 


التوقيت الشتوي يأتي ضمن خطة مستمرة من الحكومة لتنظيم الحياة اليومية وتقليل الاعتماد على الكهرباء والموارد في فترة الليل الطويلة، كما يساعد هذا التنظيم على ضمان استمرار الأنشطة التجارية بشكل يتناسب مع ساعات العمل الفعلية خلال فترات النهار القصيرة.

 

ومن الجدير بالذكر أن العمل بالتوقيت الصيفي كان قد بدأ في 26 أبريل 2024 واستمر لمدة 6 أشهر حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، ومع بداية تفعيل نظام التوقيت الشتوي في آخر خميس من أكتوبر 2024، فإنه سوف يتم العودة إلى النظام العادي للتوقيت وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1