قاهر الأندية السعودية.. العين الإماراتي يدخل تاريخ دوري أبطال آسيا بإنجاز مثير

متن نيوز

أطاح فريق العين الإماراتي بنظيره الهلال السعودي من دور ربع نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الجاري، وتأهل للمباراة النهائية من المسابقة القارية.

وفشل الهلال السعودي في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا على الرغم من الفوز على نظيره العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب المملكة أرينا.

وانتصر العين في لقاء الذهاب الذي أقيم في الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين، على أرضية ستاد هزاع بن زايد، برباعية مقابل هدفين، ليتأهل العين رسميًا لنهائي أبطال آسيا بمجموع المباراتين 5 - 4.


العين يدخل تاريخ دوري أبطال آسيا بإنجاز جديد


العين نجح في أن يطيح بفريقان من الدوري السعودي، في دوري أبطال آسيا من المراحل الإقصائية لتكون المرة الرابعة لأندية السعودية التي تخرج أمام نظيرتها الإماراتية منذ استحداث المسمى الحالي للبطولة عام 2003.

العين نجح في اقصاء، النصر من ربع نهائي النسخة الجارية ثم أطاح بالهلال في نصف النهائي ليلحق بثلاثة فرق تجاوزت ثنائي سعودي خلال مشوارها في البطولة القارية.

وانضم العين إلى أندية أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، والهلال عندما أقصى الأهلي والاتحاد في 2019، والنصر عندما تجاوز مواطنه التعاون في ثمن النهائي ثم أبعد الأهلي من الدور التالي في 2020.


العين قاهر الأندية السعودية في آسيا


تمكن العين من التفوق على 3 فريق سعودية خلال النسخة الحالية، حيث بدأ الأمر بالتغلب على الفيحاء في دور المجموعات بالانتصار 4-1 و3-2.

وتفوق على النصر في الدور ربع النهائي من المسابقة، حيث فاز ذهابا في الإمارات بهدف دون رد، قبل أن يخسر إيابا في السعودية 3-4.

وتعادل الفريقان بنتيجة 4-4 في مجموع المباراتين، قبل أن يحسم العين تأهله لنصف النهائي بركلات الترجيح 3-1 بملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض.

وواصل العين تفوقه بالتغلب على الهلال، ليصبح ثالث فريق سعودي يسقط أمامه بالنسخة الحالية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلالها العين من إقصاء الهلال في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة الآسيوية بعد السقوط أمامه مرتين عامي 2014 و2017.