فضائية مصرية: مواصلة معبر رفح العمل من أجل تسهيل دخول الاحتياجات الإنسانية داخل قطاع غزة (بث مباشر)

معبر رفح
معبر رفح

عرضت فضائية إكسترا نيوز خبرا، عن مواصلة معبر رفح العمل من أجل تسهيل دخول الاحتياجات الإنسانية داخل قطاع غزة.

 

وفي سياق متصل أجرى وزير الخارجية سامح شكري، حوارا مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، خلال تواجده في الولايات المتحدة ضمن الوفد العربي الإسلامي، وتطرق الحوار إلى تطورات الأوضاع في غزة والعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، بالإضافة إلى عملية دخول المساعدات من معبر رفح وخروج الأجانب منه.

 

انتشلت أجهزة الإنقاذ والجيران جثث الضحايا من تحت أنقاض مبنى تعرض لقصف جوي إسرائيلي على خان يونس، فيما تمكن آخرون من الفرار من المباني المتضررة حاملين معهم أطفالًا مصابين.

 

وقال مروان أبو سمحان وهو يقف بجوار الأبنية المتضررة في المدينة الواقعة جنوبي البلاد (خان يونس): "كنا قاعدين في بيوتنا آمنين وفوجئنا بحزام ناري ضرب المنطقة بأكملها. هذه المنازل مليئة بالأطفال. إلى أين يمكننا أن نذهب؟".

جاء ذلك عبر تقرير عرضته فضائية “يورونيوز”.

 

وتقوم إسرائيل بهجوم جوي وبري موسع ترك الفلسطينيين في ظروف إنسانية مزرية.

 

تحدث الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، عن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية.


وقال أحمد رفيق عوض رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا اليوم"، مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ،: "علاقة مصر وفلسطين تاريخية لا انفصام لها، وليست وليدة الأزمة الحالية والتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة".

 

وأضاف الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، "جميع الفلسطينيون يعلمون الجهد المصري الدائم والمتجدد في دعمهم".
 


وأكد أن أمريكا تدير الاحتلال الإسرائيلي ولا تعمل على إنهائه، وأن إسرائيل وأمريكا تقبلان أن يصطدموا مع الإقليم العربي وليس الفلسطينيين فقط من أجل احتفاظ إسرائيل بالأرض، مضيفا أن عند شعور أمريكا وإسرائيل أنهم يقوموا بالخسارة على مستويات عديدة سيفكرون بتسوية حقيقية، ولكن حتى هذه اللحظة هم يقومون بطرق التفافية سواء بمبادرات أو أفكاره وغيره.

 

وأشار الأمريكيون ليس جادين على الإطلاق بفكرة تطبيق قرار حل الدولتين، معقبا: "أصبحت فكرة حل الدولتين غامضة جدا"، لافتا: "اتفاق أوسلو كان يمكن ترجمته تماما إلى دولة فلسطينية، ولكن من الواضح أن السياسات كانت تسويفية وتأجيلية ومحاولة لإدارة الاحتلال وليس حله".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1