أسعار النفط اليوم 1 مايو 2024.. استمرار نزيف الخسائر

أسعار النفط
أسعار النفط

تواصلت انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء مما أدى إلى استمرار نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك مع تلاشي مخاوف قطع الإمدادات نتيجة لتهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 

يأتي هذا في ظل ازدياد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وارتفاع مخزونات وإنتاج النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط عالميًا.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها يوم أمس الثلاثاء 30 أبريل على تراجع، مما أدى إلى استمرار نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، وسط مؤشرات عن تراجع التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

 

  • - سجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو/تموز 2024، انخفاضًا بنسبة 0.79% ليصل إلى 85.64 دولارًا للبرميل.
    - انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.93% ليصل إلى 81.17 دولارًا للبرميل.
  • تعززت هذه التطورات بتوقعات بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، وذلك بفضل جهود مصرية مكثفة لإحياء المفاوضات المتوقفة بين الجانبين، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط.
  • على صعيد آخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استمرار الهجوم المعلن منذ فترة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بغض النظر عن رد حماس على مقترحات وقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1