بالتزامن مع توحيد القوات المسلحة الإماراتية.. كيف أثبتت قدرتها على تحقيق الاستقرار الوطني؟

 القوات المسلحة الإماراتية
القوات المسلحة الإماراتية

تحل، غدا الإثنين، الذكرى الـ48 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية في وقت تواصل فيه الإمارات والمنطقة والعالم جني ثمار ذلك القرار التاريخي.

 

ففي مثل هذا اليوم، قبل 48 عاما، وبالتحديد في السادس من مايو 1976 أقر المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد القرار التاريخي بتوحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وقيادة مركزية واحدة، تسمى القيادة العامة للقوات المسلحة.


قرار أثبتت السنوات والحقائق والوقائع إنه لم يكن مجرد خطوة تنظيمية، بل كان تأسيسًا لنهج وطني يقوم على رؤية حكيمة واستراتيجية بعيدة المدى، ساهمت في توطيد دعائم الاتحاد وتعزيز مسيرته، وتوطيد أركانه وتعزيز استقراره وأمنه وازدهاره.

 

قرار شكل نقطة الانطلاق نحو بناء جيش وطني متطور وعصري، يصنف حاليا من بين الأقوى في المنطقة والعالم، يمتلك أسباب القوة والمنعة، التي تعززت على مدار 48 عاما عبر التطوير والتحديث والتأهيل على أرفع المستويات، الذي يتواصل بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

أيضا كان هذا القرار التاريخي حجر الزاوية في بناء دولة قوية ومتحدة، قادرة على حماية أمنها واستقرارها وضمان مستقبل مشرق لأبنائها.

 

وأثبتت القوات المسلحة الإماراتية منذ توحيدها وعلى مدار العقود المتعاقبة قدرتها على تحقيق الاستقرار الوطني والجاهزية المستمرة للدفاع عن سيادة البلاد ومصالحها ومكتسباتها الوطنية،  ومواجهة التحديات الجيوسياسية، وردع كل من تسول له نفسه تهديد أمن واستقرار الإمارات، حتى أضحت دار زايد ومدنها تصنف الأكثر أمانا في العالم، بشهادات دولية.

 

إنجاز أسهم في تعزيز مسيرة التنمية التي تجني الإمارات ثمارها حتى اليوم، ووضع أسس وقواعد مستقبل واعد، يستهدف أن تكون الإمارات أفضل دول العالم مع حلول ذكرى مئوية تأسيسها عام 2071.

 

أيضا ساعد هذا القرار التاريخي الإمارات في تنفيذ أهداف سياستها الخارجية الداعمة للأمن والاستقرار والسلام.

 

ويسجل التاريخ بحروف من نور للإمارات وجيشها جهودا متواصلة حتى اليوم في مختلف أرجاء العالم لتعزيز الجهود الإنسانية ونشر السلام ودعم الاستقرار والأمن والعدل على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1