حملة لدعم أهل غزة من نجوم كرة القدم بعد مذبحة الخيام.. "كل العيون على رفح"

متن نيوز

أقدمت قوات الاحتلال على تنفيذ مذبحة لا تغتفر في مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة، بعد قصف وحرق خيام النازحين في إحدى مناطق المدينة، الأمر الذي أدى لاستشهاد قرابة 50 شخصًا معظمهم من النساء والأطفال.

وانتفض الرأي العالمي حزنًا واعتراضًا على مذبحة رفح وحرق خيام النازحين، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على نجوم كرة القدم سواء المصريين أو العرب أو حتى العالميين.

ولم يتوانى نجوم كرة القدم باختلاف انتماءاتهم في دعم القضية الفلسطينية وأهل رفح بعد المذبحة، حيث عبر كل منهم عن الأمر بطريقته الخاصة، سواء بـ منشور أو ستوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مصر دعم عدد كبير من نجوم الكرة أهل فلسطين بعد مذبحة رفح، كان في مقدمتهم محمد مجدي أفشة وإمام عاشور وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد النني وغيرهم.

الأمر ذاته كان بين نجوم العرب سواء في إفريقيا أو آسيا والذين حرصوا على التعبير عن رأيهم وفي مقدمتهم نجوم منتخب المغرب حكيم زياش وأمين عدلي ونايف أكرد، بالإضافة إلى رياض محرز وسعيد بن رحمة وحسام عوار وطارق التايب وسعود عبد الحميد ونواف القعيد وعمر السومة وعمر خربين ونجوم منتخب العراق.

وشهد الأمر دعمًا كبيرًا من نجوم الكرة الإفريقية خاصة لاعبي منتخب السنغال المسلمين وعلى رأسهم إدوارد ميندي وكوليبالي وجاكسون، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم كرة القدم الأوروبية والعالمية أمثال لوكاس دين وشالوباه وساليبا ورفاييل لياو وكانسيلو وكوندي ومسعود أوزيل وأداما تراوري وبول بوجبا وعثمان ديمبلي وقطاع كبير من النجوم القدامى على رأسهم ماركيزيو وبيكهام.


أبرز النجوم المتفاعلين مع مذبحة رفح