كم رغيف خبز مدعم بالجنيه المصري الواحد؟

تعبيرية
تعبيرية

كم رغيف خبز مدعم بالجنيه المصري الواحد؟.. قبل تطبيق زيادة سعر الرغيف المدعم كان الجنيه المصري الواحد يشتري 20 رغيفا، لكن وفقا للأسعار الجديدة سيشتري الجنيه الواحد عدد 5 أرغفة زنة 90 جراما للرغيف الواحد.


وبموجب التعديل، فإن حصة الفرد الواحد البالغة 5 أرغفة، كانت تكلفه 25 قرشا (ربع جنيه)، وعقب تطبيق قرار الزيادة سيحصل المواطن على نفس الحصة المقررة بـ5 أرغفة ولكن مقابل جنيه واحد (100 قرش).


وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين المصري، قد أكد على استمرار صرف نقاط الخبز كما هي خلال شهر يونيو بواقع 10 قروش للرغيف.

وأوضح الوزير، أنه ستتم دراسة مصير نقاط الخبز خلال الشهر المقبل لمعرفة هل سيتم الإبقاء عليها كما هي أم ستتم زيادتها مع موازنة العام المقبل.

 

ووفقًا لرئيس الوزراء المصري، فإنه يستفيد من منظومة دعم الخبز نحو 71 مليون مواطن، أي ما يعادل ثلثي الشعب المصري البالغ، 106.3 مليون فرد، بينما يبلغ عدد المستفيدين من التموين حوالي 63 مليون مواطن، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء الدعم إطلاقًا، حيث ستظل الحكومة منحازة للفئات المستحقة للدعم.

 

وأضاف أن الدولة ستظل ملتزمة بوجود الدعم، خاصة ما يتعلق بالسلع الأساسية، والفكرة هي ترشيد الدعم للاستمرار في تقديمه للمواطنين، لافتًا إلى أنه على دراية كاملة بردود فعل المواطنين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1