8 خطوات لتوفير استهلاك الوقود.. منها تخلص من الأحمال الثقيلة

تعبيرية
تعبيرية

خطوات لتوفير استهلاك الوقود.. يبحث الكثير عن إيجاد طرق وحلول عملية لتوفير استهلاك الوقود، لتقليل النفقات الخاصة بهذا الجزء، وخاصة إذا كان ينتج عن هذا الأمر تكاليف كثيرة أو مصاريف أكبر من الحد الطبيعي، أو بعد زيادات أسعار المحروقات عالميًا وابرزها البنزين.

 


8 خطوات لتوفير استهلاك الوقود 


 

1 – تخلص من الأحمال الثقيلة الغير ضرورية داخل سيارتك، حيث تتسبب هذه الأغراض في زيادة معدل حرق البنزين، نظرًا لما يحتاجة المحرك من مجهود أكبر لزيادة العزم.

2 – اغلق نوافذ السيارة إذا كنت تسير عكس اتجاه الرياح وبسرعة كبيرة بالطبع فيما يتناسب مع السرعة القصوى للطريق.

3 – حاول أن تجمع بين رحلاتك مرة واحدة، لكي لا تهدر الكثير من الوقت والجهد وأيضا الوقود، فلا بد أن تضع خريطة تحركاتك قبل بدء الرحلة لتقليص المسافات.

خطوات لتوفير استهلاك الوقود
4 – استخدم نظام مثبت السرعة حتى يساعد على خفض استهلاك الوقود، لتقليل معدلات الإحتراق الغير ضرورية، كما يفضل عدم استخدام مكيف الهواء بصفة مستمر إذا كنت ترغب في توفير وقود سيارتك.

5 – ابتعد عن الأماكن المزدحمة ومن الافضل اختيار تجنب أوقات الزروة، وتجنب ايضا تدوير المحرك بصفة مستمرة، كما يجب أن تبتعد عن الضغط على دواسة البنزين بشكل مفاجئ.

خطوات لتوفير استهلاك الوقود
6 – قم بضبط مستوى الهواء داخل الاطارات لأن في حالة زيادتها عن المعدل الطبيعي أو نقصانها، سيزيد من استهلاك الوقود.

7 – يجب أن تجري صيانتك الدورية في موعدها المحدد، وشراء قطع غيار اصلية، لتجب الوقود في مشكلات كثيرة ابرزها استهلاك الوقود، وخاصة إذا تعلق الامر بفلاتر الهواء أو البوجيهات ومضخة الوقود.

8 – تجنب السير على الطرق الرملية والغير ممهدة والتي تتسبب في استهلاك أكبر للوقود، واخر دومًا طرق ممهدة بشكل طبيعي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1