الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين

حقيقة ارتفاع أسعار
حقيقة ارتفاع أسعار البنزين

ما هي أسعار البنزين؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، حيث تعقد لجنة تسعير المواد البترولية، اجتماعها الدوري الثاني، خلال وقت قريب، وهو الاجتماع الذي يأتي بعد أن أقرت اللجنة زيادة بنسبة 21.21% في سعر لتر السولار، و10% في لتر البنزين قبل نهاية شهر مارس الماضي.

 

ما هو سعر أسطوانة البوتاجاز وغاز السيارات؟


ورفعت لجنة تسعير المواد البترولية في اجتماع مارس الماضي، سعر أسطوانة البوتاجاز بنسبة 33.3%، وسعر غاز السيارات "الغاز الطبيعي" بنسبة 15.4%، ليسجل سعر لتر السولار للمستهلك نحو 10 جنيهات، وأسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بين 11 جنيهًا في لتر بنزين 80، و12.50 جنيها في سعر لتر بنزين 92، وحوالي 13.50 جنيه في لتر بنزين 95، في حين سجل سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للمستهلك بدلًا من 75 جنيها قبل الزيادة، وبلغ سعر تموين السيارات بالغاز الطبيعي نحو 6.50 جنيهات.

 

ما هي أسعار لتر السولار والبنزين؟


وكشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ستعقد اجتماعها المقبل مطلع شهر يوليو 2024 لتحديد الأسعار، وفقًا لأسعار النفط الخام العالمي وسعر الصرف وتحركات الدولار الأمريكي إلى جانب التحركات العالمية وأعباء نقل وتداول المنتجات البترولية.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدي البلد، إلى أن تسعير المواد البترولية سيكون في حدود ما أقره رئيس مجلس الوزراء بالزيادة أو التخفيض بمعدل 10%.

 

تجدر الإشارة إلى أن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024- 2025 خصصت نحو 154.5 مليار جنيه لـ دعم المواد البترولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1