الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

لينك تحميل النموذج الاسترشادي لمادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

تعبيرية
تعبيرية

 يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى المقرر عقدها اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، لذلك تبحث فئة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة عن مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى وتوزيع الدرجات.

 


امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024


ويحتوى امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، على 40 سؤلا بنسبة 85% من أسئلة اختيار من متعدد ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، بمجموع درجات 50 درجة.

 

 ويتم توزيع درجات الامتحان على النحو التالي: 32 سؤال اختيار من متعدد بنظام درجة لكل سؤال - 5 أسئلة اختيار من متعدد بنظام درجتين لكل سؤال - 2 سؤال مقالي بدرجتين لكل سؤال، وسؤال تعبير بـ 4 درجات.


ويتكون امتحان اللغة الأجنبية الأولى من 4 نماذج وهم: «أ-ب-ج-د»، جميع النماذج نفس الأسئلة ولكن يتم تغيير ترتبيها بين كل نموذج.


ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن على طلاب الثانوية العامة 2024 الراغبين في تحميل النموذج الاسترشادي لـ مادة اللغة الأجنبية الأولى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة لتحميل النموذج، وللاطلاع عليه اضغط هنا.



يختتم طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية الامتحانات يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بـ أداء امتحان الفلسفة، فيما تختتم الشعبة العلمية الامتحانات يوم السبت 20 يوليو القادم، بـ تأدية امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1